HomeNewsShipping News

خبر ديليفرى : الصين تنتج أول قطار كهربائي حضري متعدد الوحدات مخصص للتصدير إلى مصر

وطور هذا القطار شركة تشينغداو سيفانغ المحدودة التابعة لشركة مهمات السكك الحديدية الصينية، للعمل في مصر حسب الظروف الداخلية.
وتقع سكة حديد مدينة العاشر من رمضان في منطقة صحراوية. وتم تزويد القطار بنظام مستقل لإزالة الرمال لتوفير الهواء النظيف في العربات خلال المرور ببيئة رملية. وتم تصميم مكونات النظام الرئيسية مثل الأبواب ومحركات الجر خصيصا لمقاومة الرياح والرمال، حيث يتم تعزيز القدرة على مقاومة الرمال من خلال اعتماد تدابير حماية عالية من الرمال والغبار، ما يمكن القطار من التكيف مع البيئة المحلية.
وبالإضافة الى ذلك، يستخدم القطار ألواحا زجاجية رمادية ذات طبقات مزدوجة ومكيفات هواء عالية الطاقة وستائر نظرا لارتفاع درجة الحرارة وأشعة الشمس القوية على طول الخط الحديدي، لضمان تمتع الركاب ببيئة مريحة تحت درجات الحرارة العالية.
وكانت الشركة قد وقعت عام 2018 على عقد لتوفير 22 قطارا من هذا النوع. وبعد خروج القطار الأول من خط الانتاج، سيتم نقله الى مصر للاختبار والتشغيل التجريبي. ومن المتوقع أن يتم تسليم جميع القطارات الـ22 خلال العام الجاري ويبدأ تشغيلها رسميا في عام 2022.
وترتبط سكة حديد مدينة العاشر من رمضان بالمنطقة الحضرية في القاهرة ومدينة العاشر من رمضان والعاصمة الادارية الجديدة. وسيسهل تشغيل القطارات السفر اليومي لما يقرب من خمسة ملايين شخص.
Show More
Back to top button
error: Content is Protected :)