HomeNewsPorts NewsSuez Canal

بوفد ضم 100 دارس من مصر و 12 دول صديقة الفريق أسامة ربيع يستعرض أبرز المنجزات التنموية بقناة السويس خلال لقائه وفد كلية القادة والأركان

 الإسماعيلية: :  استقبل الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الإثنين، وفد كلية القادة والأركان برئاسة اللواء أركان حرب أحمد صفي الدين مدير الكلية، للوقوف على مستجدات المشروعات التنموية بقناة السويس، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بمحافظة الإسماعيلية. ضم الوفد 100 دارس من مصر وعدد من الدول الصديقة والشقيقة شملت السعودية واليمن الأردن والعراق والبحرين والسودان ولبنان وفلسطين والهند وباكستان وكينيا وتنزانيا.

No description available.

في البداية، رحب الفريق أسامة ربيع بوفد كلية القادة والأركان، مشيداً بدور الكلية الفعّال في صقل مهارات وخبرات الدارسين من الضباط وتأهيلهم بالأطر الأساسية اللازمة لإعدادهم للقيادة. خلال الزيارة، ألقى رئيس الهيئة الضوء على أبرز المحطات التاريخية التي مرت بها قناة السويس، ومشروعات التطوير التي شهدتها القناة مروراً بمشروع قناة السويس الجديدة، والتي ساهمت بقوة في رفع التصنيف العالمي للقناة، وزيادة الطاقة العددية والاستيعابية للقناة، علاوة على دورها في تيسير عملية الملاحة من خلال تقليل ساعات الانتظار والعبور، وكذلك استقبال كافة الأجيال الجديدة من سفن الحاويات العملاقة.

No description available.

وأكد الفريق ربيع حرص الهيئة على استمرار نفس وتيرة التطوير والتحديث، حيث تعكف الهيئة حالياً على تنفيذ مشروع تطوير القطاع الجنوبي بالمجرى الملاحي، والذي يستهدف ازدواج المنطقة من الكيلو متر 122 إلى الكيلو متر 132 ترقيم قناة بطول 10 كم، بالإضافة إلى توسعة وتعميق المنطقة الجنوبية لقناة السويس بداية من الكيلو متر 132 وحتى الكيلو متر 162 ترقيم قناة، بعرض 40 متراً جهة الشرق، وعمق 72 قدما مما سيؤدي إلى زيادة الأمان الملاحي بنسبة 28%.

ثم وجه الفريق ربيع رسالة طمأنة بشأن معدلات عبور السفن بالقناة، لافتا في هذا الصدد، إلى أن قناة السويس حققت مجموعة من الأرقام القياسية خلال شهر نوفمبر المنقضي مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، حيث حققت القناة نمواً في الإيردات بواقع 16.9%، وكذلك زيادة بلغت 15.6% في أعداد السفن، و13.3% في الحمولات الصافية، ليكون شهر نوفمبر الماضي هو الأكثر حمولة في تاريخ القناة وكذلك بالنسبة لحجم الإيرادات.

كما أشار الفريق ربيع إلى جهود الهيئة في تعويم سفينة الحاويات البنمية العملاقة ايفرجرين  وهو ما حظى بإشادات دولية عديدة حيث استحدثت الهيئة استخدام التكريك لأول مرة في أعمال الإنقاذ البحري، ونجحت في تعويم السفينة بشكل آمن دون أن يسفر ذلك عن أية خسائر تلحق ببدن السفينة أو البضائع المحمولة عليها.

No description available.

من جانبه، تقدم اللواء أحمد صفي الدين مدير كلية القادة والأركان بالشكر للفريق أسامة ربيع على حسن الضيافة والمعاونة الصادقة التي تبديها هيئة قناة السويس لدارسي كلية القادرة والأركان وحرصها على استعراض أهمية قناة السويس بالنسبة لمصر والعالم، مشيداً بالدور الحيوي الذي تلعبه هيئة قناة السويس في الارتقاء بمنظومة الخدمات الملاحية المقدمة للسفن العابرة والتي تحافظ للقناة على مكانتها الرائدة في المجتمع الملاحي. وشهدت الزيارة تفاعلاً حيث حرص الفريق أسامة ربيع على الإجابة على التساؤلات التي طرحها عدد من الضباط الدارسين بالكلية.

في ختام اللقاء، قدم الفريق أسامة ربيع درع الهيئة للواء أحمد صفي الدين، كما تقدم مدير كلية القادة والأركان بدرع الكلية إلى الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة. عقب ذلك، توجه الوفد للقيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة تلاها زيارة موقع الأنفاق بالإسماعيلية لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع. صرح بذلك  المتحدث الرسمي لهيئة قناة السويس جورج صفوت

Show More
Back to top button
error: Content is Protected :)