HomeNews

“انتيزا سان باولو”: استقرار كبير لمعدلات الودائع وإجمالي الودائع المصرفية في نهاية 2021

روما / وكالة نوفا

Logo Sanpaolo.gif

صرحت مجموعة “انتيزا سان باولو” المصرفية الإيطالية، اليوم الأربعاء، أنه كان هناك استقرار كبير في أسعار الودائع وإجمالي الودائع المصرفية في نهاية 2021، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وقالت المجموعة، في تقرير المراقب المصرفي الذي أعده قسم الدراسات والبحوث بالمجموعة، إنه لم يتم رصد أي اتجاهات جديدة فيما يتعلق بأسعار الفائدة على القروض الجديدة.

انتيزا سان باولو: الإنتاج الصناعي في إيطاليا كان أقوى من المتوقع في نوفمبر الماضي - Blue Economy - موقع بحري شامل

ووفقا للمجموعة، انخفض متوسط السعر المطبق على الشركات غير المالية بشكل كبير، بنسبة 1.09 في المائة بمقدار 5 نقاط أساس، في حين أن شهدت معدلات صرف الرهون العقارية لشراء المساكن تغير “طفيف”، مع زيادة طفيفة قدرها 1 نقطة أساس موزعة على السعر الثابت والمتغير بنسب 1.44 في المائة و 1.34 في المائة على التوالي.

وفي نوفمبر الماضي، وصل نمو القروض الممنوحة للشركات غير المالية إلى +0.4 في المائة، من 0.6 في المائة و0.7 في المائة في الشهرين السابقين، بعد تباطؤ سريع في عام 2021.

 ويتأثر هذا الاتجاه بانخفاض الطلب بالنسبة للقروض من قبل الشركات، وخاصة تلك التي لديها ضمانات عامة، وهو ما ينعكس في تباطؤ القروض المتوسطة/ طويلة الأجل.

وثببت المجموعة النمو القوي في القروض الممنوحة للأسر عند +3.8 في المائة في نوفمبر، مدفوعًا بنسبة +4.8 في المائة في قروض شراء المنازل.

الاتحاد الأوروبي يعتزم تصنيف الاستثمارات في الطاقة النووية والغاز "استثمارات صديقة للبيئة" - بوابة الأهرام

المفوضية الأوروبية: الغاز الطبيعي سوف يمثل 9% من استهلاك الطاقة في 2050

 ,وعلى جانب آخر كانت وكالة نوفا الايطالية قد اكدت توقع المفوضية الأوروبية أن يمثل الغاز الطبيعي نحو 22 في المائة من إجمالي استهلاك الطاقة الداخلية في 2030 و9 في المائة في 2050، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

ووفقا لوثائق المفوضية الأوروبية المتعلقة بقانون التصنيف، يتضمن قانون المناخ المفوض المكمل للتصنيف اشتراطات تأهيل الأنشطة بالطاقة، فيما تضمن معايير الفرز الفني أن أي محطة طاقة/حرارة جديدة تعمل بالغاز (أو محطة طاقة حرارية مجمعة مُجددة أو محطة تدفئة / تبريد) تكون دون عتبة انبعاث دورة الحياة البالغة 100 جرام من ثاني أكسيد الكربون/ كيلو وات ساعة. ومن وجهة نظر تكنولوجية، لابد لأي نشاط أن يفي بمجموعة من الشروط الصارمة ويحصل على تصريح بناء بحلول عام 2030.

وفيما يتعلق بإنتاج الطاقة، لا يمكن أن تتجاوز قدرة محطة الغاز بأكثر من 15 في المائة من قدرة محطة الفحم، وفقا للوثيقة التي أضافت “يجب أن تجرى المرافق تحويلًا سريعًا إلى مصادر الطاقة المتجددة مع التزام واضح بالتحول الكامل إلى مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2035”.

أسعار الغاز في أوروبا تتجاوز حاجز 860 دولارا - 01.11.2021, سبوتنيك عربي

Show More
Back to top button
error: Content is Protected :)