HomeNews

الطائرات المروحية” السعودية و”ليوناردو” الإيطالية يعززان خدمات النقل والإنقاذ بالمروحيات في السعودية

روما / وكالة نوفا

تعزز شركتي “الطائرات المروحية” السعودية و”ليوناردو” الإيطالية تعاونهما في قطاع طائرات الهليكوبتر المدنية من خلال تقديم 16 طائرة من طراز AW139 ذات المحركين لمهام النقل والإنقاذ بالمروحيات في المملكة العربية السعودية، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.ستبدأ عمليات التسليم هذا العام وتستكمل خلال السنوات الثلاث المقبلة. وسوف تنضم هذه المروحيات إلى أسطول شركة “الهليكوبتر” المكون بالفعل من 7 وحدات، مع إمكانية إدخال ست طائرات أخرى في المستقبل.

وقال جيان بيير كولتيللو، المدير العام لشركة مروحيات ليوناردو، إن “يسعدنا زيادة تعزيز هذا التعاون الاستثنائي الذي تم بناؤه على مر السنين مع شركة الطائرات المروحية في السعودية والمساهمة في نمو الجودة الممتازة للخدمات التي تقدمها مع طائرات AW139s (أوجستا ويستلاند 139) الإضافية. نحن على استعداد لدعم شريكنا في تنفيذ مهام نقل الركاب والإنقاذ باستخدام طائرات الهليكوبتر في بلدهم بطريقة فعالة وآمنة بشكل متزايد”.

شركة البحر الأحمر للتطوير توقع عقداً مع شركة الطائرات المروحية

من جهته، قال القائد أرنود مارتينز، الرئيس التنفيذي لشركة الطائرات المروحية في السعودية “”يسعدنا توسيع أسطول طائرات الهليكوبتر ليوناردو بشكل كبير من خلال هذا الطلب. إن طائرات AW139 هي بالتأكيد واحدة من أكثر طائرات الهليكوبتر موثوقية في الصناعة وأفضل مروحية نقل في هذه الفئة. ويسعدنا أيضًا تعزيز شراكتنا التاريخية مع ليوناردو لتطوير قدرات وخدمات جديدة في قطاع طائرات الهليكوبتر بأكمله بالمملكة العربية السعودية “.

و AW139 هو برنامج طائرات الهليكوبتر الرائد في العالم منذ اعتماده في عام 2004 والنموذج الأكثر نجاحًا في فئته مع طلبات حتى الآن تصل لأكثر من 1200 وحدة من أكثر من 290 مشغلًا في أكثر من 70 دولة. توفر AW139 إمكانات وتقنية وأمانًا غير عاديين لتلبية أكثر متطلبات المشغلين صرامة لزيادة فعالية المهمة إلى أقصى حد في الظروف الصعبة.

حقق هذا النموذج نجاحًا كبيرًا في الشرق الأوسط حيث تم بيع أكثر من 170 طائرة هليكوبتر في المنطقة لمجموعة واسعة من التطبيقات بما في ذلك نقل الشركات وإنقاذ المروحيات والبحث والإنقاذ والقانون والنظام والنقل البحري والمهام الحكومية.

وتتميز AW139 بإلكترونيات طيران متطورة مع أنظمة ملاحة متطورة وتجنب الاصطدام لزيادة الوعي بظروف التشغيل وتقليل عبء عمل الطاقم ، فضلاً عن السرعة التي لا مثيل لها ، وهوامش الطاقة والأداء العام ، بالإضافة إلى اتساع المقصورة في فئتها مع ارتفاع نمطية وإعادة تشكيل سريعة ، قدرة فريدة من نوعها لعملية النقل في حالة عدم وجود زيت يزيد عن 60 دقيقة لزيادة الموثوقية والأمان ، ويتوفر أكثر من 1000 مجموعة.

Show More
Back to top button
error: Content is Protected :)