Home

الرئيس التنفيذى لميناء سينيش البرتغالى فيليب كوستا يستعرض مع الفريق اسامة ربيع مشروعات التطوير بقناة السويس واسس التعاون

كوستا :ميناء سينيش البرتغالي احد اهم المحطات على خريطة الملاحة البحرية متمنياً حدوث تعاون مع الميناء البرتغالي وبين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

استقبل الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس وفداً رفيع المستوى يمثل ميناء سينيش البرتغالي برئاسة السيد فيليب كوستا الرئيس التنفيذي للميناء، وذلك بمبنى الإرشاد بالإسماعيلية، لإطلاعهم على مستجدات التطوير بقناة السويس.

في البداية رحب الفريق أسامة ربيع بوفد الزيارة، مشدداً على عمق العلاقات التي تربط مصر ودولة البرتغال، تلك الدولة التي تمتلك تاريخاً عريقاً في مجال الملاحة البحرية. وأوضح الفريق أسامة ربيع أن قناة السويس الجديدة قد أثرت مجتمع الملاحة وحركة التجارة العالمية، وذلك من خلال تقليص زمن العبور والانتظار بالمجرى الملاحي، علاوة على زيادة عامل الأمان الملاحي، وهي العوامل التي ساهمت بقوة في زيادة العائدات ومعدلات عبور السفن بالقناة، وارتفاع حمولات السفن.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن مشروع قناة السويس الجديدة قد حافظ على المكانة الرائدة للقناة ورفع  كفاءتها في التعامل مع الأجيال الحالية والمستقبلية من السفن، لتكون القناة الجديدة بذلك رافداً للخير والنماء وبمثابة البنية التحتية اللازمة للمشروع القومي العملاق لتنمية منطقة القناة وتحويلها لمركز لوجيستي وصناعي عالمي من خلال مخطط واعد يعتمد على مفهوم القيمة المضافة ويحسن استغلال عبقرية الموقع من خلال مناطق صناعية ولوجيستية وستة موانئ واعدة.

وشاهد الوفد عروضاَ تقديمية عن مشروعي قناة السويس الجديدة ومشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، للتعرف بشكل أكبر على الجدوى الاقتصادية للقناة الجديدة بالنسبة لمصر والاقتصاد العالمي، وكذلك الفرص الاستثمارية التي يتضمنها مشروع التنمية.

ومن جانبه أثني السيد فيليب كوستا على التطور الكبير الذي شهدته هيئة قناة السويس وما تمثله من أهمية حيوية لمجتمع الملاحة الدولي، مشيراً إلى أن ميناء سينيش البرتغالي يعد أحد المحطات المهمة على خارطة الملاحة البحرية، كما أنه مثل عامل دعم كبير للصناعات المختلفة بالبرتغال، متمنياً حدوث تعاون مع الميناء البرتغالي وبين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وفي ختام الزيارة قام الفريق أسامة ربيع بتقديم درع قناة السويس الجديدة إلى السيد فيليب كوستا، الذي أهداه في المقابل كتاباً مصوراً بمناسبة مرور 40 عام على تأسيس ميناء سينيش، ثم قام الوفد المرافق بجولة بحرية في القناة الجديدة وأنفاق قناة السويس بالإسماعيلية، وذلك لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع.فيليب

وكان قد التقى كوستا  والوفد المرافق رئيس المنطقة الاقتصادية بهيئة قناة السويس يحيى زكى فى اطار من التعاون المشترك بينها وبين المنطقة الاقتصادية AICEP  بهيئة موانئ سينيش التى يراسها كوستا وما تتميز به الموانئ البرتغالية فى مجالات الشحن والتفريغ وادارة الموانئ والطاقة الكتجددة .

وابدى الجانب البرتغالي رغبته فى إدارة المناطق اللوجيستية والاستفادة من هذه التجربة لتعميمها فى موانئ سينيش بعد التوسعات الجديدة .

وقال زكى : ان هذه الزيارة تأتى استكمالا لمذكرة التفاهم التى وقعت مع هذا الميناء احد اهم الموانئ البرتغالية من حيث حجم الحمولات والصادرات

 Large ports of Portugal

Faro (PTFAO)

Figueira Da Foz (PTFDF)

Leixoes (PTLEI)

Lisbon (PTLIS)

Porto de Aveiro (PTAVE)

Setubal (PTSET)

Sines (PTSIE)

Small ports

Funchal (PTFNC)

Portimao (PTPRM)

Porto (PTOPO)

Porto Santo (PTPXO)

Porto da Ponta Delgada (PTPDL)

Porto da Praia Da Vitoria (PTPRV)

Porto de Viana do Castelo (PTVDC)

Show More
Back to top button
error: Content is Protected :)