HomeNews

ازمة أوكرانيا تجبر دولة أوروبية على التخلي عن خطط خفض انبعاثات الكربون

روما / وكالة نوفا

رأى محافظ البنك المركزي الإيطالي إنياتسيو فيسكو أنه قد يكون من الضرورى الابتعاد مؤقتًا عن مسار تحييد انبعاثات الكربون عن طريق إبطاء إيقاف تشغيل المحطات التي تعمل بالفحم، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

محافظ البنك المركزي الإيطالي اغناسيو فيسكو (ال فاتو كوتيديانو)

وأدلى فيسكو بهذه التصريحات خلال المؤتمر الثالث عشر للبنك المركزي الإيطالي- ووزارة الخارجية والتعاون الدولي تحت عنوان “انتقال الطاقة والتمويل والمناخ: التحديات والفرص”.

وقال فيسكو، خلال المؤتمر “قد يكون من الضروري الابتعاد مؤقتًا عن مسار إزالة الكربون المتبع، عن طريق إبطاء إيقاف تشغيل المحطات التي تعمل بالفحم على سبيل المثال، ولكن من الضروري تجنب أن تؤدي هذه الانحرافات عن مسار خفض الانبعاثات إلى مزيد من عدم اليقين بشأن الخطط متوسطة الأجل.”

وأضاف فيسكو: “يجب إعادة التأكيد بوضوح على الالتزام بمتابعة استراتيجية التحول البيئي”، مشيرا إلى أن الحرب دفعت أيضًا إلى الحاجة إلى معالجة مسألة أمن الطاقة، مضيفا “في أوروبا، حيث سياسات الطاقة في البلدان الفردية مترابطة، تبرز الحاجة لمواجهة هذا التحدي بطريقة جماعية وموحدة”.

تأثير حرب أوكرانيا على الاقتصاد الإيطالي

تعليقا على النزاع الأوكراني، سلط فيسكو الضوء على “كيف ألقت الأحداث الخطيرة في الأسابيع الأخيرة بظلال عدم اليقين الحاد” على الاقتصاد العالمي الذي عانى في السنوات الخمس عشرة الماضية من “الاضطرابات” التي أعقبت الأزمة المالية العالمية، ثم وباء كورونا.

وتابع فيسكو :  السلام في قارتنا في خطر، وهو عنصر حاسم في التوازنات التي حدثت بعد الحرب العالمية الثانية في القرن الماضي. إنه كسر عميق، وكذلك دراماتيكي، لا يمكن أن يؤدي إلا إلى توازنات مختلفة، في الوقت الحالي يصعب تحديدها “.

تقليل انبعاثات الكربون ينقذ حياة 153 مليون إنسان - للعِلم

 

Show More
Back to top button
error: Content is Protected :)