HomeIncidentsNews

ابو سمرة المتهم بغرق 11 مصريا على متن قارب فى ليبيا واعترافاته 

نشر مكتب تحريات تابع لجهاز المباحث الجنائية المصرية اعترافات المتهم في قضية غرق مركب مهاجرين غير شرعيين في ليبيا، حيث قال محمد محمود محمد إبراهيم الملقب بـ”أبو سمرة” صاحب المركب المنكوب وهو  من مواليد عام 1988 بمدينة المنصورة المصرية،أنه متهم في قضية غرق 11 مصريًا على متن قارب هجرة غير شرعي ، بعد أن التقى ليبيين أوهما بقدرتهما على إرسال مصريين إلى . إيطاليا من خلال الهجرة غير الشرعية واستدرجته بالمال. . على الفور ، لم يتردد في الاحتيال على 51 مصريًا لنقلهم عبر البحر في رحلات الهجرة غير الشرعية ، بينما أشارت بعض عائلات الضحايا إلى أنهم كانوا 70 شخصًا على متنها. وأشار المتهمون إلى تعطل المحركات وعدم تمكن المسؤولين عن القارب من تشغيله ،

جثث تطفو فوق الماء.. غرق زورق على متنه أكثر من 100 مهاجر قبالة السواحل الليبية - RT Arabic

مما أدى إلى اصطدام الأمواج بجسم القارب لتستقر في قاع البحر ، واقترب منهم خفر السواحل الليبي لمحاولة لإنقاذ الضحايا. وزعم القاتل: سمع عن 11 مفقودًا بينهم شخص مات وآخرون في المستشفيات ، وبرر بدم بارد ما حدث قائلاً: هذا قدر ولا أطيقه ، وأتمنى أن تسامحوني. وكشفت وزارة الداخلية المصرية ، الشهر الماضي ، أن معلومات وتحقيقات أشارت إلى قيام شخص ، وهو سائق بقرية تالبانة بمديرية المنصورة بمحافظة الدقهلية ، بتسهيل سفر 11 شخصًا من القرية في رحلة “هجرة غير شرعية”. إلى إحدى الدول التي يقيم فيها أخوه تمهيدًا لسفرهم إلى دولة أخرى. . “”.

فيما كشف أحد الناجين: “كنا نتعرض للإهانة والضرب أثناء الرحلة إلى إيطاليا. كان يتم التعامل معنا على أساس أننا بضاعة يتم تحصيل أموال عليها فقط، وكنا بنركب فوق بعضنا في المركب أثناء رحلة السفر إلى إيطاليا. خفر السواحل الليبي أنقذنا من الغرق”.

وتابع: “تم التواصل مع السفارة المصرية في ليبيا وترتيب عودتنا إلى مصر”.

المصد ر : صحف مصرية ” 

Show More
Back to top button
error: Content is Protected :)