HomeNews

وزير روسي لـ”نوفا”: إيطاليا وروسيا تدرسان التعاون في مجال الهيدروجين

روما – وكالة نوفا

قال وزير التجارة والصناعة الروسي دينيس مانتوروف إن “روسيا تأمل أن يتم التوافق على مشاريع واعدة في قطاع الهيدروجين خلال اجتماع المجلس الدولي للتعاون الاقتصادي والصناعي والمالي الذي سيعقد اليوم في روما”.

ويتواجد مانتوروف في العاصمة الإيطالية اليوم للمشاركة أيضا في اجتماع المجلس الروسي الإيطالي للتعاون الاقتصادي والصناعي والمالي الذي سيعقد بمقر وزارة الخارجية الايطالية ويترأسه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، لويجي دي مايو.

وعبّر الوزير الروسي، في حوار مع وكالة “نوفا” للأنباء، عن “أمله في أن يتمكن مع دي مايو في إطار المجلس الدولي للتعاون، من عقد اتفاقيات حول مشاريع واعدة أخرى في قطاع الطاقة تتعلق على سبيل المثال بقطاع الهيدروجين”.

وأضاف أن “روسيا لديها إمكانات عالية لإنتاج الهيدروجين من الغاز الطبيعي والفحم باستخدام تقنيات التقاط الكربون وتخزينه، و أيضًا بواسطة التحليل الكهربائي باستخدام الطاقة المستمدة من مصادر متجددة ومحطات الطاقة النووية”.

الهيدروجين الأخضر.. استثمارات بـ 5.5 مليار دولار في تشيلي والبرازيل - الطاقة

ونوه قائلا “تغطي مشاريع إنتاج الهيدروجين الروسية قيد التطوير حاليًا جميع أنواع الموارد، لقد قمنا بتطوير أطلس لمشروعات الهيدروجين والأمونيا منخفضة الكربون والخالية منه، والتي تشمل حوالي أربعين مشروعًا منها قرابة الثلاثين مخصصة للهيدروجين الأخضر”.

وأوضح أن “الأطلس تعد نقطة مرجعية للمستثمرين والمشترين للهيدروجين والأمونيا، سنرسلها أيضًا إلى زملائنا الإيطاليين لمزيد من المعلومات”.

وقال أيضا” نعتقد أن هذه المشاريع، إذا تم تنفيذها بشكل مشترك، يمكن أن تسهم في إزالة الكربون من الاقتصادات، ونحن نركز بالفعل بنشاط على التعاون مع البلدان الأخرى في هذا القطاع”.

وزير الصناعة الروسي: ندرس التعاون مع إيطاليا في مجال الهيدروجين

وفي هذا الصدد، ذكر مانتوروف بأنه ” تم مؤخرًا في أبو ظبي توقيع مذكرة تفاهم بين روسيا والامارات، على هامش منتدى الطاقة العالمي )أديبيك(، لتعزيز التعاون الصناعي في تطوير تقنيات الهيدروجين ” مضيفا بأنه ” سيتم، في إطار تخطيط على المدى الطويل، مناقشة عقود توريد الهيدروجين والأمونيا المنخفضة والخالية من الكربون، كما أن الشركات الروسية مستعدة لحوار هادف حول هذه النقطة

Show More
Back to top button
error: Content is Protected :)