Home / Home / قناة السويس : عبور سفينة الركاب COSTA DIADEMA و على متنها 65 حالة كورونا في سابقة هي الأولى من نوعها بإجراءات خاصة للإرشاد عن بعد

قناة السويس : عبور سفينة الركاب COSTA DIADEMA و على متنها 65 حالة كورونا في سابقة هي الأولى من نوعها بإجراءات خاصة للإرشاد عن بعد

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الإثنين، نجاح عبور سفينة الركاب الإيطالية COSTA DIADEMA قناة السويس ضمن قافلة الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة، وذلك في رحلتها القادمة من الإمارات والمتجهة إلى إيطاليا بعد إجراء ترتيبات خاصة لدخولها القناة وإرشادها عن بعد من خلال طاقم إرشاد على قاطرتين مصاحبتين والتنسيق الكامل مع مكاتب الحركة ومحطات مراقبة الملاحة في سابقة هى الأولى من نوعها في تاريخ القناة.
وأوضح الفريق ربيع أن الإجراءات الخاصة التي اتبعتها الهيئة تأتي في إطار التنسيق الكامل مع وزارة الصحة ومديريات الحجر الصحي والتي أوصت بعدم صعود أحد على متن السفينة أو نزول أحد من طاقمها بعد إبلاغ ربان السفينة بوجود ٦٥ حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد على متن السفينة.
وأكد رئيس الهيئة أن عبور السفينة بأمان استلزم اتخاذ تدابير وإجراءات غير معتادة حيث تم دخول السفينة في الساعة الرابعة صباحاً بفاصل زمني يسبق موعد قافلة الجنوب بالإضافة إلى تعيين ثلاثة من كبار مرشدي الهيئة للتوجيه والإرشاد عن بعد من على متن قاطرتين مصاحبتين، واحدة أمامية والأخرى في الخلف لتوجيه السفينة بالإضافة إلى التوجيه الراداري بالتنسيق مع مكاتب الحركة ومحطات مراقبة الملاحة على امتداد القناة.

eBlue_economy_COSTA DIADEMA

وشدد الفريق ربيع على اتخاذ الهيئة لكافة التدابير الاحترازية والوقائية التي تكفل انتظام حركة الملاحة بالقناة والحفاط على سلامة العاملين ممن يتعاملون عن قرب مع السفن العابرة، موجهاً التحية لمرشدي الهيئة ورجال إدارة التحركات وكافة العاملين بالهيئة على تفانيهم في العمل وأدائهم لعملهم في كافة الظروف بوطنية خالصة وكفاءة غير مسبوقة.
جدير بالذكر أن حركة الملاحة بالقناة شهدت اليوم الإثنين عبور 51 سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات صافية قدرها 3.6 مليون طن.
 وكان الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس قد التقي امس الاحد ا للواء رالف جروفر الملحق العسكري الأمريكي، وبرفقته العقيد بحري جوزيف مانيون الملحق البحري، بهدف بحث سبل التعاون المشترك، وذلك بمبنى الإرشاد بالإسماعيلية.
خلال اللقاء، أكد الفريق ربيع حرص هيئة قناة السويس على فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك وتلبية تطلعات كافة الشركاء والعملاء من خلال التعامل برؤية واعية مع كافة التحديات والظروف غير المواتية مثل موجة الطقس السييء وفيروس “كورونا المستجد”.
واستعرض رئيس الهيئة جهود تطوير المجرى الملاحي للقناة واستمرارعمليات الصيانة الدورية بواسطة كراكات الهيئة، بالإضافة إلى أعمال التطوير التي تشهدها محطات مراقبة الملاحة والمساعدات الملاحية، كما تطرق إلى إجراءات تأمين المجرى الملاحي، موجهاً التحية إلى القوات المسلحة الباسلة وقوات الأمن الداخلي.
ووجه الفريق ربيع رسالة طمأنة للمجتمع الملاحي أوضح فيها اتخاذ الهيئة لكافة التدابير الاحترازية والوقائية لضمان انتظام حركة الملاحة بالقناة وسير العمل بصورة طبيعية بكافة منشآت الهيئة مع الحفاظ على دواعي السلامة والصحة العامة وفقاً لخطة الدولة وتعليمات منظمة الصحة العالمية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
من جانبه، أعرب اللواء رالف جروفر الملحق العسكري الأمريكي عن تقديره للجهود المبذولة من قبل هيئة قناة السويس لتطوير المجرى الملاحي وضمان استمرار الملاحة، مشيداً بكفاءة إجراءات التأمين والتدابير الاحترازية التي تتخذها الهيئة لسلامة المرشدين وأطقم السفن العابرة.
في ختام الزيارة، قدم الفريق أسامة ربيع درع قناة السويس الجديدة إلى الملحق العسكري الأمريكي

About Magdy Sadek

Check Also

eBlue_economy_Xeneta real_time container rates update_ week 32

Xeneta real-time container rates update: week 32

Short- and long-term rates converge on Far East to US routes, offering opportunity for carriers …

Leave a Reply

Your email address will not be published.