الرئيسيةعربيةموانئ بحرية

موانئ عربية : 232 ألف رأس ماشية استقبلها ميناء جدة وميناءالجبيل يستقبل سفينة الحاويات (YM WELCOM)

أستقبل ميناء جدة الإسلامي 232 ألف رأس من الماشية، التي قدمت على متن 19 سفينة من عدة دول مختلفة، بالتعاون مع مختلف القطاعات الحكومية والخاصة ذات العلاقة، وذلك في إطار تلبية احتياجات المواطنين والمقيمين وحجاج بيت الله الحرام من الأضاحي خلال موسم حج هذا العام.

وجرى تفريغ هذه الماشية الحية في وقت قياسي بعد فحص أطباء المحاجر الحيوانية في وزارة البيئة والمياه والزراعة للتأكد من خلوها من أي أمراض محجرية.

وسخّرت إدارة ميناء جدة الإسلامي جهودها مع الجهات ذات العلاقة لتتناغم مع جهود الدولة لتوفير السلع الاستهلاكية والبضائع المختلفة وسرعة فسحها لضمان تغطيتها لاحتياجات السوق المحلي وفق منظومة متكاملة من الخدمات التشغيلية واللوجستية والبحرية.

وفي ذات السياق، يواصل ميناء جدة الإسلامي -من خلال سلاسل الإمداد المتطورة- أعمال المناولة لمختلف المنتجات على مدار الساعة لضمان وفرة السلع وتدفقها بشكل سلس، مع تطبيق جميع البروتوكولات والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجدCovid 19 .​​

وكان قد ​استقبل ميناء الجبيل التجاري سفينة الحاويات (YM WELCOM) والتي يبلغ طولها 368م، بطاقة استيعابية تبلغ 14 ألف حاوية قياسية، كأول رحلة تابعة للخط الملاحي (YANG MING) والذي يعتبر من أكبر عشر خطوط ملاحية لنقل الحاويات في العالم، عبر تشغيل 94 سفينة وجزء من اتفاقية التحالف للخطوط AG3.

وتؤكد هذه الخطوة على جاذبية ميناء الجبيل التجاري وموقعه الاستراتيجي على ساحل الخليج العربي، وكذلك جاهزيته لاستقبال مختلف أنواع وأحجام السفن، وذلك في ظل الأهداف الاستراتيجية للهيئة العامة للموانئ نحو جذب كبرى الخطوط الملاحية العالمية وتوسيع القدرات الاستيعابية للموانئ السعودية، بالإضافة إلى رفع مستوى عملياتها التشغيلية واللوجستية، وتحقيق الاستفادة من التجهيزات المتطورة والمزايا التنافسية بها.

يذكر أن ميناء الجبيل التجاري يتميز بدعمه للنشاط الاقتصادي في المنطقة الشرقية وذلك في ظل قربه من مراكز الإنتاج، مما يساعد على خفض تكاليف البضائع الواردة والصادرة ونقلها إلى الأسواق العالمية بكفاءة وجودة عالية.

نيان صحفي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق