HomeNews & Reports

مركز إيطالي: خدمات البرودباند تحقق نحو 283 مليار دولار في 10 سنوات في مصر

القاهرة – وكالة نوفا

أعلن مركز دراسات تليكوم إيطاليا المعروف بـ”تيم” ا، أن انتشار البرودباند حقق مساهمة إيجابية بنحو 283 مليار دولار لنمو الناتج المحلي الإجمالي لجمهورية مصر العربية في الفترة من 2009 إلى 2019، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

 قال المركز، في تقرير قدمه اليوم في روما “الرقمنة والتنمية الاقتصادية.. حالة أفريقيا”، والذي تناول نمو البرودباند في ليبيا وتونس والجزائر والمغرب، إن نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي في مصر بلغ 3 آلاف دولار، وفقا لأحدث البيانات لعام 2019. 

ووفقا للتقرير، وصل معدل انتشار البرودباند للهواتف والأجهزة المحمولة في مصر إلى 77.5%، فيما بلغ انتشار البرودباند الثابت 40.5%، وهو أعلى المعدلات في القارة الأفريقية.

وكشف التقرير أن الأثر الاقتصادي للبرودباند للهواتف المحمولة بلغ 50 مليار دولار في عام 2019، بقيمة إجمالية إجمالية تصل لـ 283 مليار دولار خلال الفترة 2010-

ما هو البرودباند وما هي الأجهزة المتوفرة لخدمات الانترنت

يرتبط مصطلح البرودباند عادة بالحديث عن اتصال الانترنت العالي السرعة، قبل انتشار الاتصال اللاسلكي والاتصال عبر الألياف الضوئية كان مصطلح البرودباند يشير فقط إلى الاتصال عبر الكابل أو اتصال الـDSL واللذين كانا أسرع بكثير من اتصال الدايل أب Dial-up في السابق.

يتم استخدام مصطلحات عرض النطاق الترددي براندوادث أو السرعة للإشارة إلى قدرة الاتصال بالانترنت على تبادل البيانات، عندا يُقال أن سرعة أو باندويدث الاتصال عاليان فهذا يعني أن الاتصال قادر على تبادل البيانات بشكل أسرع، يُقاس الباندويدث بوحدة بت في الثانية أو دى بى اس، سرعة تحميل البيانات تعتمد بشكل مباشر على مقدار الباندويدث، هناك وحدة أخرى تُسمى زمن التأخير أو لاتينسى وهي مهمة كذلك عند الحديث عن سرعة اتصال الانترنت.

Show More

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button