HomeIncidentsNews & Reports

كوب شاى يتسبب فى غرق مركب صيد بدمياط وفقدان 6 صيادين

تعرض مركب للغرق شرق مدينة دمياط المصرية بسبب تحضير «كباية شاي»، وكان على متنه 9 صيادين، وجرى إنقاذ 3 صيادين منهم، وغرق باقي الطاقم وعددهم 6 صيادين.

وغرق المركب نتيجة تسريب غاز أثناء تحضير الشاي، ما أدى إلى تعرض المركب إلى انفجار أدى إلى غرقه. وفقاً لصحيفة “لمصري اليوم”.

وجميع الصيادين من برج البرلس وهم كل من على حسن الجمال، وعمرو شعبان البيطاني، وحسن على حسن الجمال، وهم الناجون، فيما استمر البحث أملا في العثور على باقي الصيادين.

ومن بين الصيادين المفقودين كل من يوسف عبدربه قاسم، حمادة بكري، السيد أحمد حسن الجمال، وإبراهيم أحمد حسن الجمال، ورمضان أحمد الجمال، ومحمد أحمد حسن الجمال.

أحمد عبده نصار, نقيب الصيادين بمحافظة كفر الشيخ - صورة أرشيفية

وصرح أحمد  عبده نصار، نقيب عام الصيادين بكفر الشيخ، قائلا: «عندما تلقينا الخبر قمنا بالتواصل مع جميع الأجهزة المعنية من أجل البحث عن المفقودين واتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف التعويضات لأسر الضحايا وصاحب المركب».

كما ناشد نقيب الصيادين اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، سرعة صرف إعانات عاجلة لطاقم المركب من الناجين والمفقودين نظرًا للظروف القاسية التي تعرضوا لها

 ومن جانب اخر أكد الصياد محمد شرابي أن “حادث تصادم بين مركبي صيد (سيدنا الحسين)، من برج البرلس، ومركب (سيف الإسلام) من محافظة دمياط، نتج عنه غرق المركب الأول الذي كان على متنه 9 صيادين من أبناء برج البرلس، وتم إنقاذ ثلاثة فيما لا يزال 6 آخرون في عداد المفقودين

تواصل اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، مع اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، والدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، والجهات المعنية، لمتابعة حادث غرق مركب سيدنا الحسين، الذي خرج من ميناء البرلس أمس.

جاء ذلك فور إخطار رئيس ميناء برج البرلس، بوقوع حادث غرق المركب في البحر الأبيض المتوسط، على بعد مسافة ١٥ ميلا غرب بورسعيد و١٠ أميال شرق دمياط.”.

السيرة الذاتية لـ: اللواء جمال نور الدين محافظ #كفر_الشيخ الجديد - بوابة  مصر 11

وقال اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، إنه جار متابعة عملية البحث عن باقى المفقودين، لافتا إلى إنقاذ الصيادين عبر مركب من ميناء رشيد، أثناء مروره بالقرب منهم في المياه.

وأضاف أنه تم إرسال مركب آخر من ميناء برج البرلس للالتقاء مع مركب رشيد، ونقل المصابين إلى مستشفى برج البرلس المركزي، لعمل الإسعافات الأولية لهم.

ويتلقى أحد المصابين الرعاية الصحية في مستشفى بورسعيد.

واطمأن محافظ كفرالشيخ، على الحالة الصحية للصيادين الـ ٣ الذين جرى إنقاذهم، وكلف الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة، بمتابعة حالتهم الصحية وتقديم كافة الدعم الطبى لهم، داعياً الله أن يخفف آلامهم وينعم عليهم بالشفاء العاجل.

.

Show More

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button