HomeNews & ReportsSuez Canal

قناة السويس : مؤتمر صحفى عالمى فى احتفالية توقيع عقد التسوية للسفينة EVER GIVEN

رويترز : ليس من الواضح مالذى تنطوى عليه التسوية ؟!

هيئة الأوراق المالية والسلع طلبت في السابق تعويضات بقيمة 916 مليون دولار – 5.74 مليار دولار. ومع ذلك ، تم تخفيض الاحتياج في وقت لاحق إلى 550 مليون دولار ، أي ما يعادل حوالي 3.45 مليار دولار

تنظم هيئة قناة السويس فعاليات الاحتفال بتوقيع عقد التسوية مع الشركة المالكة لسفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN بحضور  الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة، وممثل الشركة المالكة للسفينة وعدد من السفراء والشركاء الدوليين، وذلك يوم الأربعاء الموافق ٧ يوليو بمبنى المارينا الجديد شرق القناة

eBlue_economy_الفريق_اسامة_ربيع

يتضمن برنامج الزيارة تصوير مغادرة السفينة من موقع الاحتفالية، ويعقب ذلك مؤتمر صحفي ل عالمى
من جانب اخر تجرى الاستعدادات  للافراج عن السفينة البنمية Ever Given تمهيدا لابحارها بعد 3 اشهر
ظلت السفينة راكدة في بحيرة بين شقين من القناة منذ أن تم سحبها بحرية من قناة السويس في 29 مارس.  قالت وكالة رويترز  انه قد رفضت سلطات القناة السماح لها بالإبحار بسبب خلاف على تعويض من أصحاب السفينة. علقت السفينة اليابانية  Ever Given” عبر القناة لمدة ستة أيام ، مما أدى إلى تعطيل التجارة الدولية لأن السفن الأخرى لم تتمكن من عبور الطريق التجاري المهم.
وقال فاز بير محمد من شركة ستان مارين التي تمثل شركة شوي كيسن اليابانية وجهات التأمين على السفينة في بيان ”ستجري استعدادات للإفراج عن السفينة وستقام مراسم بمناسبة الاتفاق في مقر الهيئة بالإسماعيلية في الوقت المناسب“.
ليس من الواضح ما الذي تنطوي عليه التسوية. لكن هيئة الأوراق المالية والسلع طلبت في السابق تعويضات بقيمة 916 مليون دولار – 5.74 مليار دولار. ومع ذلك ، تم تخفيض الاحتياج في وقت لاحق إلى 550 مليون دولار ، أي ما يعادل حوالي 3.45 مليار دولار. يجب أن يغطي التعويض ، بغض النظر عن حالته ، نقص الإيرادات ، ودفع عملية الإنقاذ ، ثم التعويض العادي عن الإضرار بسمعة القناة.

Show More

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button
%d bloggers like this: