HomeNews & ReportsSuez Canal

قناة السويس : الاكبر بالشرق الاوسط ” المشير طنطاوى ” كراكة ضخمة تنضم إلى أسطول قناة السويس (صور)

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، توقيع عقود تسليم الكراكة “المشير حسين طنطاوي” التي ستنضم لأسطول قناة السويس قريبا.
وأكدت وزارة الخارجية المصرية أن سفير مصر لدى هولندا شارك في مراسم التوقيع على عقود تسليم الكراكة “المشير حسين طنطاوي” المبرمة بين وفد هيئة قناة السويس وشركة IHC الملكية وذلك بمقر الشركة بمدينة روتردام.
وفي إطار هذه المناسبة، قام رئيس مجلس إدارة الشركة الهولندية بإهداء متحف هيئة قناة السويس مجسما للكراكة لإضافته لمقتنيات المتحف.
مصر.. كراكة ضخمة تنضم إلى أسطول قناة السويس (صور)
تجدر الاشارة إلى أن كراكة “المشير حسين طنطاوي” التي ستنضم إلى أسطول هيئة قناة السويس خلال الأسابيع المقبلة، تعد الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وبما يؤدي إلى المساهمة في تنفيذ مشاريع التطوير المستمرة بالمجرى الملاحي للقناة، بالإضافة إلى تنفيذ المشروعات القومية الأخرى ذات الصلة.
حيث تُدشن الكراكة بالحوض العائم بالترسانة الهولندية، بترسانة كريمبن التابعة لشركة رويال IHC الهولندية، والمصنفة كأكبر ترسانة عالمية متخصصة في مجال بناء الكراكات.
و من أبرز المواصفات الفنية للكراكة أنها تلائم العمل في القناة والمشروعات القومية المختلفة، في الوقت الحاضر ومستقبلًا.  حيث يصل أقصى عمق حفر للكراكة 35 مترًا، كما أنها تمتاز بقدرة حفر عالية. وهى  مزودة بأحدث أنظمة التحكم والسلامة والأمان طبقًا لأحدث معايير هيئات الإشراف الدولية.بينما  الطول الكلي للكراكة يبلغ 147.4 مترًا، وعرضها 23 مترا، بعمق 7.70 أمتار، وغاطس 5.50 أمتار.
المشير طنطاوي.. تدشين الكراكة الأكبر بالشرق الأوسط بـ قناة السويس غدا
وتصل إنتاجية كراكة حسين طنطاوي إلى 3600 متر مكعب من الرمالالساعة على طول 4كم. اذ تعتبر  الكراكة الجديدة نقطة انطلاق لخدمة الأهداف القومية واستراتيجية العمل، بهدف رفع كفاءة القناة والحفاظ على تنافسيتها من خلال الاضطلاع بأعمال الصيانة الدورية، وتنفيذ مشروعات التطوير المستمرة بالمجرى الملاحي.

Show More

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button
%d bloggers like this: