HomeNews

قرض أخضر من “سوسيته جنرال” بضمان من “ساتشي” لمحطة غاز مصرية  

روما / وكالة نوفا

تم إطلاق قرض أخضر جديد لدعم توريد دولي لتكنولوجيا “صنع في إيطاليا” وذلك بفضل قرض تبلغ قيمته 21 مليون يورو ممنوح من “سوسيته جنرال” لشركة  ساسير، متعددة الجنسيات والمتخصصة في قطاعات الامتيازات والبنى التحتية والخدمات، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وقدم بنك “ساتشي” الإيطالي وشركة “توربودين”، وهي شركة مقرها بريشيا متخصصة في تصميم وإنتاج أنظمة Orc التي تولد الطاقة من خلال استغلال مصادر متعددة، ضمانا للقرض.

وسوف تقوم شركة ساسير بتصدير نظامًا مبتكرًا لإزالة الكربون من قطاع النفط والغاز من شأنه أن يساهم في تقليل 120 ألف طن سنويًا من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في مصر، التي تستضيف هذا العام COP27 للأمم المتحدة، والذي يركز على وجه التحديد على مكافحة تغير المناخ.

ووفقا لبيان، فإن العملية جزء من مشروع أكبر يتعلق بتوسيع محطة ضغط الغاز في دهشور، جنوب القاهرة، التي بنتها شركة ساسير رئيس قسم الهندسة والتوريد، ومشتري التوريد الفرعي لشركة توربودين، نيابةً عن الشركة المصرية القابضة للغازات جاسكو  “.

وستوفر توربودين نظامًا مبتكرًا، والذي سوف يولد 192 جيجاوات/ ساعة من الكهرباء الخضراء سنويًا من خلال استعادة الحرارة من غازات العادم. وبالتالي، ستوفر الطاقة المولدة 65 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي كل عام، وتمنع انبعاث 120 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون.

نظرًا لأهميته في سياق التحول الأخضر، يتم تمويل مشروع دهشور من قبل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والذي يراقب سنويًا الأداء البيئي والاجتماعي كجزء من برنامج “التحول الاقتصادي الأخضر”.

Show More
Back to top button
error: Content is Protected :)