HomeMoreNews & Reportsثقافة وفنون بحرية

فيلم «حواديت يهود مصر» يشارك في مهرجان مزدة السينمائى الدولى


يشارك الفيلم الوثائقي «حواديت يهود مصر» للمخرج احمد هاشم في مهرجان «مزدة السينمائى الدولى» بدورته الرابعة في ليبيا، التي تحمل اسم الأديب أحمد الفقيه، تحت شعار «كاميرتنا تنشد اللحب والسلام»، برئاسة الفنان رمضان المزداوي، ومدير المهرجان حميد الرماحي .
وينافس «حواديت يهود مصر» من بين 24 فيلم قصير للعديد من الدول من أصل 90 فيلمًا شاهدتها لجنة التحكيم، التي يرأسها علاء نصر من مصر، وعضوية كل من إبراهيم الشمري من العراق، وعبدالباسط الجارد من ليبيا، وسحر حجازي من سورية.

وتقام فعاليات المهرجان في عدد من المدن الليبية، وهي بنغازي وطبرق ومصراتة وزوارة ومزدة، إضافة إلى دولة العراق، حسب ما أشار رئيس المهرجان،والدول المشاركة في المهرجان هي مصر والسعودية والأردن وسلطنة عمان والكويت والعراق وسوريا وفلسطين ولبنان وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا والكونغو وتركيا وكولومبيا وفرنسا وبريطانيا.

فيلم «حواديت يهود مصر» من تصوير وسيناريو آن كمال، وأداء صوتى شريف ريحان، ومونتاج وإخراج أحمد هاشم،
وحصد جائزة أفضل سيناريو وأفضل فيلم بإختيار الجمهور بمهرجان ايكون ميديا في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، كما شارك في العديد من المهرجانات منها مهرجان «سوس الدولي» بالمغرب ومهرجان القاهرة للفيلم القصير «رؤى» وأيضا «Vs film» والذي يقام علي هامش مهرجان «Très Court»الفرنسي.

Show More

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button