HomeNews & Reportsثقافة وفنون بحرية

غيب الموت الوجه الصبوح الفنانة دلال عبد العزيز التى كانت تخشى من “غدر ” البحر

كانت تكره البحر وغدره وتخشى على اولادها منه ومن ظلمته

دلال عبد العزيز
توفيت، يوم السبت، الممثلة المصرية دلال عبد العزيز عن عمر ناهز 61 عامًا، بعد معاناة كبيرة استمرت لأسابيع بعد إصابتها بفيروس كورونا الذي أثّر على الجهاز التنفسي والرئة.
وأعلن الإعلامي رامي رضوان والفنان حسن الرداد الخبر عبر حسابهما الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مطالبين جمهورها بالدعاء لها .
دلال عبد العزيز الوجه الصبوح التي ولدت في إحدى قرى محافظة الشرقية في السابع عشر من يناير عام 1970، استطاعت الحصول على عدد من الشهادات الجامعية كشهادة بكالوريوس في الزراعة من جامعة الزقازيق، وبكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرةكانت تكره البحر وتخشى غدره ففى لقاء تليفزيونى قالت : انها لاتحب فصل الشتاه وتكره البحر
حتى انها كانت تخشى على اولادها من البحر وظلمته وكذلك الحسد لذا كانت دائما ترتدى عين زرقاء فى عنقها

عاجل: وفاة الفنانة دلال عبد العزيز بعد شهرين من رحيل زوجها - شبكة الهدف

استطاعت الفنانة الراحلة الحصول على ليسانس آداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب التابعة لجامعة القاهرة، بجانب شهادة دبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية من نفس الجامعة
تعود بداية دلال عبدالعزيز الفنية إلى المخرج نور الدمرداش الذي اكتشف الفتاة التي أتمت دراستها في كلية الزراعة بجامعة الزقازيق، وجاءت إلى القاهرة تتلمّس خطواتها الأولى في عالم الفن الواسع، حيث قدمها «الدمرداش» للمرة الأولى في مسلسل «بنت الأيام» عام 1977..
ومن خلال مسلسل “بنت اليوم” كانت انطلاقتها الفنية، غير أن الانطلاقة الفعلية جاءت إليها عندما رشحها الفنان نور الدمرداش للعمل في المسرح لتقف أمام “حبيب عمرها” -كما كانت تحب أن تقول للفنان الراحل سمير غانم- في مسرحية “أهلا يا دكتور” عام 1981، قبل ءن يتزوجا بعد ذل بثلاث سنوات وينجبا الفنانتين دنيا وإيمي سمير غانم.
ومنذ أن أصيبت هي وزوجها بفيروس كورونا وإعلان نقلهما إلى إحدى المستشفيات في الثلاثين من أبريل الماضي، ظلا في المستشفى يواجهان تداعيات الإصابة، حتى رحل الزوج في العشرين من مايو الماضي، وكابدت الزوجة دلال عبد العزيز متاعب صحية كبيرة بعد أن تأثر الجهاز التنفسي والرئة.
وقد اثرت الفنانة الراحلة  السينما المصرية والعربية بعدد كبير من الأعمال الفنية التي وصلت قرابة 219 عملًا بين السينما والدراما والمسرح، ليعدها الجمهور واحدة من عمالقة الفن في تاريخ الفن العربي.
من بين الأعمال الفنية البارزة التي شاركت فيها على مدار تاريخها الفني “نهاية رجل متزوج”، و”يارب ولد”، و”فيش وتشبيه”، و”بئر الخيانة”، و”المخبر”، ,”و” مبروك وبلبل ” و” اسرار البنات ” وعدد من الأعمال الأخرى المحفورة في أذهان ملايين المحبين والمتابعين.
عُرف عنها في الأوساط الفنية حرصها الشديد على حضور جميع الجنازات سواءً داخل الوسط الفني أو خارجه، لكي يشاء القدر أن يبعدها عن جنازها زوجها الفنان سمير غانم التي لم تكن تعلم بوفاته.
استطاعت من خلال عملها في المسرح تقديم العديد من الأعمال البارزة، من بينها “هالة حبيبتي”، و”أخويا هايص وأنا لايص”، و”حب في التخشيبة”، و”فارس بني خيبان”.
app-facebook
حسن الرداد – Hassan El Raddad

3 hours ago

والله ما قادر اكتب ولا مصدق.
توفيت الى رحمة الله تعالى حماتى و أمى الغالية الفنانة الكبيرة #دلال_عبد_العزيز، أطيب خلق الله، عمرى ما شفت منك غير كل خير يا حبيبتى، ربنا يغفرلك و يرحمك و يجمعنا مع بعض فى الاخرة ، عايز اقولك انك هتلاقى مفاجاة حلوة مستنياكى، هتلاقى حبيب عمرك اللى طول الوقت بتسالى عليه😢❤️،هتوحشينا قوى يا أمى،ربنا يجمعنا مع بعض فى الاخرة💔 😥😥😥😥😥😫😫😫😫

فازت الفنانة الراحلة بالعديد من الجوائز كأفضل ممثلة في مجموعة من الأعمال التي قدمتها، بجانب فوزها في عام ١٩٨٨ بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان التلفزيون.

الظهور الأخير

وكان آخر ظهور لها مسلسل “ملوك الجدعنة” التي قدمته في موسم دراما رمضان الأخير، بصحبة النجوم مصطفى شعبان وعمرو سعد، والذي لاقى قبولًا واستحسانًا من الجمهور، وكان من بين الأعمال البارزة في موسم العرض الرمضاني
مسحتها سلبية وحالتها صعبة.. موقف دلال عبد العزيز من رحيل زوجها

Show More

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button
%d bloggers like this: