HomeNewsPorts NewsSuez Canal

عبور نحو 20033 سفينة، بإجمالي حمولات صافية قدرها 1,23 مليار طن، محققة إجمالي إيرادات قدرها 6,1 مليار دولار

ربيع فى لقائه بوفد الاسكان والادارة المحلية بمجلس الشيوخ : استراتيجية التطوير تمتد لتشمل تحديث وتطوير الأسطول البحري للهيئة، والحفاظ على أصول الهيئة وزيادة ربحية شركاتها وتعزيز التوجه نحو التحول الرقمي 

الإسماعيلية :  التقى الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، وفد لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ، برئاسة اللواء خالد سعيد رئيس اللجنة، بهدف الوقوف على المستجدات الخاصة بالمشروعات التنموية لقناة السويس، وذلك بمبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية.

في بداية اللقاء، رحب الفريق أسامة بأعضاء لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ، وأعرب عن تقديره للدور المنوط باللجنة في متابعة تنفيذ المشروعات القومية في مجالات الإسكان والنقل ومناقشة رؤى التطوير المتعلقة بهذه القطاعات الاقتصادية الهامة، مشددا على حرص الهيئة على تحقيق التواصل الفعال مع اللجنة والاستفادة مما تطرحه من مقترحات بناءة.

No description available.

وأكد رئيس الهيئة على أن قناة السويس تخطو بخطى ثابتة نحو تحقيق استراتيجيتها الطموحة للتطوير وهو ما بدأت الهيئة في جنى ثماره من خلال تزايد حصيلة الإيرادات المحققة خلال العام الجاري لمستوى غير مسبوق وذلك على الرغم من التحديات المختلفة،

حيث سجلت إحصائيات الملاحة بالقناة منذ شهر يناير وحتى اليوم عبور نحو ٢٠٠٣٣ سفينة، بإجمالي حمولات صافية قدرها ١,٢٣ مليار طن، محققة إجمالي إيرادات قدرها ٦,١ مليار دولار.

No description available.

وأوضح الفريق ربيع أن استراتيجية التطوير بالهيئة تعتمد بشكل كبير على استمرار مشروعات تطوير المجرى الملاحي للقناة بإنشاء سلسلة من الجراجات على القناة الجديدة بالإضافة لتطوير الجراجات الموجودة على القناة الأصلية بما يسمح بزيادة قدرة القناة على مواجهة حالات الطوارئ المحتملة، وذلك بالتوازي مع تطوير ١٦ محطة مراقبة موجودة على طول القناة، فضلا عن تكثيف العمل بمشروع تطوير القطاع الجنوبي للقناة والذي سيسمح بزيادة عامل الأمان الملاحي وتحسين الملاحة في هذا القطاع.

وأضاف رئيس الهيئة أن استراتيجية التطوير تمتد لتشمل تحديث وتطوير الأسطول البحري للهيئة، والحفاظ على أصول الهيئة وزيادة ربحية شركاتها وتعظيم الاستفادة منها، فضلا عن تعزيز التوجه نحو التحول الرقمي في كافة معاملات الهيئة وخدماتها.

وشدد الفريق ربيع على أن قطاع النقل البحري يعد أحد القطاعات التي تأثرت بصورة كبيرة من تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد، وهو التحدي الذي نجحت الهيئة في التعامل معه من خلال تبني حزمة من السياسات التسويقية والتسعيرية المرنة والتي نجحت في احتواء الأزمة وكان لها بالغ الأثر نحو جذب خطوط ملاحية جديدة والحفاظ على معدلات العبور بالقناة، وحصد العديد من الإشادات الدولية.

No description available.

ثم استعرض الفريق ربيع الجهود التي بذلتها الهيئة خلال أزمة جنوح سفينة الحاويات البنمية ابفرجيفن ، وأبرز الإجراءات التي اتخذتها الهيئة لضمان تعويم السفينة بنجاح دون أية خسائر تلحق بالسفينة وطاقمها أو بالبضائع المحمولة عليها، وهو ما أعطى دلالة قوية عن أهمية قناة السويس.

ووجه رئيس الهيئة، رسالة طمأنة لنواب لجنة الإسكان والنقل بمجلس الشيوخ بشأن قيام الهيئة بالمتابعة الدورية ودراسة كافة المشروعات الخاصة بالنقل البحري عالميا، والعمل على تحسين الخدمات الملاحية بالقناة لتعزيز تنافسيتها.

من جانبه، أشاد النائب خالد سعيد رئيس لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ بمعدلات الأداء الخاصة بقناة السويس ونجاحها في تخطي العديد من التحديات والأزمات على مدار الفترة الماضية، مؤكدا على الأهمية المحلية والدولية للقناة باعتبارها أحد الروافد الاقتصادية الهامة للدخل القومي وشريان رئيسي لحركة التجارة العالمية المارة من الشرق إلى الغرب.

No description available.

كما وجه النائب محمد عبده اللمعي رسالة شكر وتقدير لكافة العاملين بالهيئة وأعرب عن تقديره لكافة الجهود التي بذلتها الهيئة لتخطي أزمة جنوح سفينة الحاويات البنمية العملاقةايفرجيفن بنجاح وهو الأثر الذي لمسه من خلال انطباعات الخطوط الملاحية عن الأزمة.

خلال اللقاء، طرح السادة النواب مجموعة من التساؤلات الخاصة بقناة السويس ومشروعاتها، وقام الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة بالرد على كافة التساؤلات وشرح جهود الهيئة لتعزيز دورها الخدمي والمجتمعي والارتقاء بخدماتها الملاحية وتدريب كوادر.

عقب ذلك، قام وفد لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ بجولة ميدانية شملت جولة بحرية في قناة السويس الجديدة تلاها زيارة أنفاق الإسماعيلية” تحيا مصر”  صرح بذلك المتحدث الرسمي لهيئة قناة السويس جورج صفوت

Show More
Back to top button
error: Content is Protected :)