News

عالتيكرز : الكشف عن قيمة التعويضات التي طلبتها مصر من السفينة البنمية EVER GIVEN بعد اكتشاف حملها مواد خطرة

يذكر ان البضائع التى على متن السفينة EVER GIVEN  قدرت بمائة مليار دولار

كشفت دعوى أقامتها هيئة قناة السويس في مصر لثبوت الحجز التحفظي، على السفينة البنمية الجانحة “EVER GIVEN”، الأرقام النهائية التي طالبت بها الهيئة كتعويض عن الخسائر التي لحقت بها.
وبحسب الدعوى التي تنظرها محكمة الإسماعيلية الاقتصادية لتثبيت قرار الحجز التحفظي وتأكيد الدين، فإن الهيئة أوردت مبلغ التعويضات ليصل إلى 916 مليونا و526 ألفا و494 دولارا عن قيمة الأضرار المباشرة وغير المباشرة التي لحقت بالهيئة.
وجاءت تفاصيل مبلغ التعويض بتقسيمه إلى 3 أجزاء، الأول منه بلغ 272 مليونا و333 ألف دولار كإجمالي تكاليف التكريك والتعويم، و300 مليون دولار قيمة مكافأة الإنقاذ، و344 مليونا و192 ألفا قيمة ما تعرضت له الهيئة من خسائر مادية ومعنوية.

Datoteca:Ever Given container ship.jpg - Wikipedia

وبحسب الدعوى، فإن هيئة قناة السويس نجحت في إنقاذ الشحنة المحملة على السفينة، والتي بلغت 18 ألف حاوية، بقيمة تزيد عن ملياري دولار تقريبا.
وأكدت الهيئة، إنقاذ السفينة وتحريرها من الشحط دون المساس بجسم السفينة أو محركاتها أو معداتها أو طاقمها والتي كانت معرضة للهلاك وكانت تحمل كمية كبيرة من شحنات المواد الخطرة والمواد القابلة للاشتعال.

وأشارت صحيفة الدعوى إلى أن الهيئة وفرت على ملاك السفينة إحضار سفينة أخرى وروافع من دول أجنبية من أجل تخفيف الحمولة وتفريغها في سفينة أخرى، مقدرة تكلفة العملية بما يقرب من 160 مليون دولار، إضافة إلى منع كارثة بيئية كان سيترتب عليها مسؤوليات ضخمة تصل قيمتها إلى مليار دولار، حال سقوط الشحنة أو تلف خزانات الوقود
,وكانت قد أعلنت شركة “‘UK CLUB”، إحدى شركات التأمين على السفينة التي جنحت في قناة السويس الشهر الماضي، إن هيئة القناة طلبت تعويضا قدره 916 مليون دولار من شركة “شويكيسن” اليابانية المالكة.
يذكر ان البضائع التى على متن السفينة EVER GIVEN  قدرت بمائة مليار دولار
Show More
Back to top button
error: Content is Protected :)