HomeNews & ReportsSuez Canal

عاجل : عودة حركة الملاحة بعدنجاح تعويم سفينة الصب” كورال كريستال ” الجانحة بقناة السويس

حركة الملاحة بالقناة تواصل انتظامها الفريق أسامة ربيع: قناة السويس تشهد عبور ٦١ سفينة بحمولات صافية ٣,٢ مليون طن
تهيب الهيئة بكافة وسائل الإعلام تحري الدقة فيما يتم نشره، وعدم الالتفات للأخبار مجهولة المصدر والاعتماد على المعلومات والأخبار الرسمية الصادرة من الهيئة.
صرح الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، بأن حركة الملاحة بالقناة تعمل بصورة منتظمة، حيث تسجل التقارير الملاحية، اليوم الخميس، عبور ٦١ سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات صافية قدرها ٣,٢ مليون طن، ويبلغ عدد السفن العابرة من اتجاه الشمال ٣٧ سفينة بإجمالي حمولات صافية قدرها ٢ مليون طن، ومن اتجاه الجنوب تعبر ٢٤ سفينة بالمجرى الملاحي الجديد للقناة، بإجمالي حمولات صافية قدرها ١,٢مليون طن.
No description available.
ووجه الفريق أسامة ربيع رسالة طمأنة بشأن انتظام الملاحة بالقناة بمعدلاتها الطبيعية ، مؤكدا على امتلاك الهيئة قدرات التأمين الملاحي والفني اللازم للتعامل مع الأعطال علاوة على توافر البنية التحتية اللازمة للتعامل مع المواقف الطارئة لاسيما بعد افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة و مشروعات التطوير الخاصة بإنشاء سلسلة من الجراجات على المجرى الملاحي الجديد ،
No description available.
لافتا في هذا الصدد إلى قيام الهيئة بالتعامل السريع مع جنوح مؤقت إحدى السفن العابرة للقناة وهى سفينة الصب CORAL CRYSTAL خلال عبورها للقناة ضمن قافلة الشمال بالكيلو متر ٥٤ ترقيم قناة بتفريعةالبلاح الغربية، بحمولة قدرها ٤٣ ألف طن ،
مؤكدا على أنه تم التعامل مع السفينة باحترافية بواسطة قاطرات الهيئة، واستأنفت السفينة عبورها بالقناة، مؤكدا على عدم تأثر حركة الملاحة حيث تم توجيه السفن التالية لها للعبور من تفريعة البلاح الشرقية، وتم التعامل مع الأمر واستكمال السفينة لرحلتها عبر القناة وعبور كافة السفن من الاتجاهين. وتهيب الهيئة بكافة وسائل الإعلام تحري الدقة فيما يتم نشره، وعدم الالتفات للأخبار مجهولة المصدر والاعتماد على المعلومات والأخبار الرسمية الصادرة من الهيئة.  صرح بذلك المتحدث الرسمي لهيئة قناة السويس جورج صفوت

No description available. 

وكان قد نجح الأسطول البحري لقناة السويس في تعويم سفينة “الصب” الجانحة بالترقيم ٥٤ بالمجري الملاحي، وتدخلت قناة السويس سريعا بعد جنوح سفينة صب بالترقيم 54 كيلو مترا بالمجري الملاحي، قبل قليل.

وأشارت المصادر إلى تعطيل الملاحة بقناة السويس بسبب جنوح سفينة صب، رافعة علم بنما، ومتجهة إلى ميناء بور سودان، ويبلغ طولها ٢٢٥ مترا وعرضها ٣٢ مترا.
أكدت المصادر في تصريحات خاصة، التعليق الجزئي للملاحة بقناة السويس بعد جنوح سفينة صب شاحطه في تفريعه البلاح الغربية وتسببت في تعطيل ٤ سفن خلفها.

كما أشارت المصادر إلى التحرك السريع من قبل إدارة هيئة قناة السويس برئاسة الفريق أسامة ربيع والذي تابع الحادث لحظيا وأصدر قرار فوري بعبور السفن العالقة بسبب وقوع حادث الجنوح من تفريعه البلاح الشرقية، لإعطاء الفرصة لسفن قافلة الجنوب بالمرور بسلام بعد مرور آخر سفينة من الشمال، مؤكدة أن التوقف بالملاحة لم يتعدي التعطيل الجزئي

Marine traffic reported :  Bulk Carrier CORAL CRYSTAL is currently located at EMED – East Mediterranean at position 30° 30′ 55.296″ N, 32° 20′ 10.86″ E as reported by MarineTraffic Terrestrial Automatic Identification System on 2021-09-09 12:26 UTC (14 minutes ago)
The wind in this area at tha

The vessel is currently at port SUEZ CANAL, EG and her next destination is PORT SUDAN, SD

CORAL CRYSTAL (IMO: 9591985) is a Bulk Carrier that was built in 2012 (9 years ago) and is sailing under the flag of Panama.
Its carrying capacity is 78103 t DWT and her current draught is reported to be 13.8 meters. Her length overall (LOA) is 224.98 meters and her width is 32.26 meters.

No description available.

Show More

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button
%d bloggers like this: