HomeIncidentsNews & Reports

تفاصيل سقوط بعض الحاويات من سفينة وادى الريان فى بحر الاسكندرية بسبب الطقس السيئ

تعرضت احد السفن التابعة لشركة الملاحة الوطنية السفينة وهى ” وادى الريان ” وهى سفينة كارجو كانت قادمة من ميناء
 دمياط وقد تعرضت بعض الحاويات المحملة بها للانزلاق، وتم الاحتفاظ بالبعض الآخر الذي يظهر بالتلف وضياع البضائع المشحونه داخلها،  وكانت على متنها حاويات لحوم التى ظهرت طافية على المياه وتم التحفظ عليها وذلك بسبب موجة الطقس السيئ التي شهدتها المحافظات الساحلية نهاية الأسبوع الماضي.
كما أن شركة الملاحة الوطنية تقدمت بخطاب لشركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع العامة، التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري، أكدت فيه أن السفينة وادي الريان التي تقوم بتنفيذ رحلتها 307 تعرضت لموجة الطقس السيئ وذلك بمنطقة مخطاف الإسكندرية، مما أدى إلى ضياع بعض الحاويات وتدمير حاويات أخرى وانقلاب عدد كبير من الحاويات في سطح ( BAY 14 ) .
May be an image of nature
وطالب الشركة بضرورة تعديل وضع الحاويات التالفة أو المعرضة للسقوط من على السفينة بما يتوافق مع رؤية شركة الإسكندرية لتداول الحاويات لوضع الحاويات سواء تفريغها أو إعادة شحنها مرة أخرى أو أي طريقة تراها مناسبة لإعادة الوضع بما يسمح للسفينة بالابحار مرة أخرى.
No photo description available.
ويذكر أن موجة الطقس السيئ الأربعاء الماضي قد أدت إلى غرق سفينة تجارية سورية قرابة منطقة أبو قير وادكو بمحافظة البحيرة، وأدى غرقها إلى وفاة 3 من طاقمها ” مصري، وسوري ، هندي ” ، وتم إنقاذ باقي الطاقم عبر إحدى سفن شركة ماريدايف للخدمات البترولية البحرية والتي كانت تعمل في منطقة أبو قير للبترول.
May be an image of 1 person and outdoors
كلف اللوا ء محمد الشريف #محافظ_الإسكندرية ، اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالتنسيق مع الجهات المختصة بمتابعة إعدام اللحوم الطافية بشاطيء ستانلي والسرايا نتيجة سقوط حاوية لحوم من إحدى السفن، مؤكدا على ضرورة إعدام جميع اللحوم التي تم تجميعها تحت حراسة مشددة وعدم تسريب أي منها حفاظا على صحة وسلامة المواطنين
.No photo description available.
ووجه الشريف بالتنسيق مع جهاز شئون البيئة ومتابعة إزالة أي تلوث بحري ناتج عن سقوط الحاوية في مياه البحر والتأكد من خلو المياه من أي ملوثات، وكذلك قيام الجهات المختصة بتحديد مصدر التلوث، واتخاذ كافة الإجراءات المتبعة في هذا الشأن.
May be an image of 1 person
Container Ship WADI ALRAYAN is currently located at EMED – East Mediterranean at position 31° 08′ 25.7″ N, 029° 47′ 42.9″ E as reported by MarineTraffic Terrestrial Automatic Identification System on 2021-12-12 15:04 UTC (5 hours, 37 minutes ago)
The wind in this area at that time blows from North direction at force 2 Beaufort.
The vessel is currently at port EL DEKHEILA, EG after a voyage of 3 days, 15 hours originating from port DAMIETTA, EG.
WADI ALRAYAN (IMO: 9208875) is a Container Ship that was built in 2000 (21 years ago) and is sailing under the flag of Egypt.
Its carrying capacity is 3013 TEU and her current draught is reported to be 11 meters. Her length overall (LOA) is 215 meters and her width is 32.26 meters.

Show More

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button