Home

رحلة سياحية : على ضفاف بحيرة “جيانج فو ” استمع باول فندق فى العالم مطلى بالكامل بالذهب !!

الفندق مطلى من الداخل والخارج بالذهب عيار 24فى العاصمة هانوى بتكاليف قدرت 200 مليون دولار على مدى 11 عام !!

اذا فكرت ان تقوم برحلة سياحية الى فيتنام فلا تنسي انه قد افتُتح بها  أول فندق في العالم مطلي من الخارج والداخل بالذهب عيار 24 قيراطا، في هانوي عاصمة فيتنام، ويعرب مالكوه عن ثقتهم بنجاح الفندق رغم القيود المفروضة على الطيران بسبب جائحة كورونا .Covid 19 

وكلف بناء الفندق 200 مليون دولار، وقد طلي بالذهب من عيار 24 قيراطاً بهو الفندق وحوض السباحة والغرف فيه فضلا عن أواني المائدة، وتعزى كلفة البناء المتواضعة نسبيا إلى تنفيذ الطلاء بالذهب محليا ما ادى إلى خفض الكلفة بشكل كبير، كما واوضح نغوين هو دوونغ رئيس مجموعة “هوا بين” المالكة للفندق “مجموعتنا تملك مصنعا لطلاء الذهب لذا فإن كلفة تجهيزات الفندق وأثاثه كانت منخفضة نسبيا” حسب فرانس بريس.

فندق دولتشي هانويجولدن ليك

 وقد استغرق بناء فندق دولتشي هانويجولدن ليك في فيتنام 11 عاماً كأول فندق في العالم مطلي بالكامل من الذهب من البلاط وحتى الأسقف ومقابض الأبواب.

ويضم الفندق عدداً من الأجنحة البراقة وإطلالات خلابة على مدينة هانوي وبحيرة جيانغ فو، ويقع فندق “دولسي جولدن هانوي”، على ضفة بحيرة “جيانج فو” في منطقة “با دنه” في العاصمة الفيتنامية هانوي، ويعد الفندق الذهبي الأول من نوعه في العالم الذي تغطى واجهته الخارجية بأوراق الذهب الحقيقي. وايوصف بأنه أفخم فندق في جنوب شرق آسيا، في وسط العاصمة الفيتنامية.

الاسعار مفاجأة !!

تبدأ الأسعار من 250 جنيهاً إسترلينياً في الليلة للغرف والتي تصل إلى نحو 5200 جنيه إسترليني لكل متر مربع لإحدى شققهم.

كما تبلغ تكلفة الليلة في الجناح التنفيذي للفندق 800 جنيه إسترليني في الليلة الواحدة.

كما يتوفر مسبح ذهبي على مساحة 200 قدم مربعة من الذهب عيار 24 قيراط مع إطلالات خلابة على المدينة وفقاً لصحيفة “The Sun” البريطانية.

كما يقدم كبار الطهاة بوفيهات فاخرة مع شرائح لحم توماهوك الذهبية وركن كامل مخصص للحلويات الشهية.

خلال سباق فورميلا 1

وخطط نغوين هوو دوونج لافتتاح الفندق خلال سباق الجائزة الكبرى “فورميلا 1” خلال العام الحالي والذي تم إلغاؤه بسبب وباء كورونا ليكون “أفخم فندق في العالم”، وفقاً لتقرير صحيفة “The Blend” الفيتنامية والذي اطلعت عليه “العربية.نت”.

يتم تشغيل العقار المكون من 400 غرفة، و25 طابقًا من قبل العلامة التجارية لفنادق Wyndham الأميركية.

Show More

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button
%d bloggers like this: