HomeNews & Reports

دي ستيفانو: هدف الـ 500 مليار يورو في عام 2021 أصبح أقرب من أي وقت مضى

روما / وكالة نوفا

أعلن وكيل وزارة الخارجية الإيطالي مانيلو دي ستيفانو، اليوم الثلاثاء، أن بلاده اقتربت من تحقيق الرقم القياسي المستهدف للصادرات والبالغ 500 مليار يورو في عام 2021 أكثر من أي وقت مضى، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وقال دي ستيفانو، في منشور على حسابه الخاص على فيسبوك، “زادت الصادرات بنسبة 16.8 في المائة في نوفمبر 2021 مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، بهذه القيم، يقترب الرقم القياسي المستهدف البالغ 500 مليار يورو في الصادرات في عام 2021 أكثر فأكثر.”

وقال الدبلوماسي الإيطالي “الأسواق التي تقدم أكبر مساهمة في زيادة الصادرات هي ألمانيا 17.3 في المائة، والولايات المتحدة  24.4 في المائة، وهولندا 49.2 في المائة، وإسبانيا  21.8 في المائة، وفرنسا 10.0 في المائة، وبلجيكا 30.7 في المائة”.

إيطاليا تتصدر الدول الأكثر استيرادًا من مصر خلال يونيو (خريطة) - جريدة المال

وأوضح دي ستيفانو أن “المبيعات إلى سويسرا تراجعت بنسبة 5.7 في المائة والمملكة المتحدة 2.7 في المائة والصين 3.6 في المائة ودول الآسيان 6.8 في المائة”، مضيفا “منذ شهور، كانت هناك بعض الغموض في البيانات. من المرجح أن تطغى الارتفاعات الجنونية في أسعار الطاقة، ومشاكل الإمدادات والنقل، على 2022.”

وأكد دي ستيفانو أنه وحركة الخمس نجوم بأكملها والحكومة يعيران الأمر أقصى اهتمام لإيجاد الحلول اللازمة فيما يتعلق بالطاقة، موضحا “في وزارة الخارجية بمجرد الانتهاء من قانون الموازنة لعام 2022، نقوم الآن بإجراء إصلاح لوكالة التجارة وطرق تقديم الخدمات المالية المدعومة للشركات المصدرة، بهدف تحسين الحوكمة، وتبسيط الحصول على التمويل، وفي الوقت نفسه تنفيذ معايير متقدمة بشكل متزايد لقياس النتائج المحققة”.

وشدد دي ستيفانو ” لأنه من الضروري دائمًا رفع المستوى حتى بعد النتائج الممتازة التي تم تحقيقها في ظل اتفاقية التصدير في يونيو 2020 ” .

Show More

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Back to top button