mersin escort
HomeNews & Reports

خبر فور يو : ايثريوم .. ثاني أكبر عملة مشفرة بالعالم تقفز لمستوى قياسي

قفزت العملة الرقمية “إيثريوم”، ثاني أكبر عملة مشفرة في العالم بعد بتكوين، إلى مستوى قياسي مرتفع عند 2683.65 دولار في بورصة بتستامب.
وقلصت “إيثريوم” مكاسبها إلى 7.39 بالمئة عند 2640.18 دولار بحلول الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش، بينما صعدت بتكوين 3.18 بالمئة إلى 54 ألف و968 دولار، لكنها تبقى منخفضة أكثر من 15 بالمئة عن مستواها القياسي البالغ 64 ألف و895 دولارا، الذي سجلته في الرابع عشر من أبريل.
وتلقت العملات الرقمية، الاثنين، دفعة من تقارير بأن بنك جيه بي مورغان تشيس يخطط لعرض صندوق للبتكوين، وهي أحدث إشارة إلى أنما يعتبره الكثيرون استثمارا يقوم على المضاربة يكتسب شرعية مؤسسيه

العملة الرقمية "إيثريوم"

العملة الرقمية “إيثريوم”eBllue_economy_

وفي أول مارس استأنف جولدمان ساكس مكتبه لتداول العملات الرقمية بعد أسابيع من إعلان شركة تسلا استثمار 1.5 مليار دولار في بتكوين.
لكن العملات المشفرة واجهت بعض المقاومة بعد أن كشف الرئيس الأميركي جو بايدن عن خطط لزيادة ضرائب الأرباح الرأسمالية، وهي خطوة قد تكبح الاستثمار في الأصول الرقمية.
 يذكر ان العملة الرقمية ايثريوم (ETH) هي عبارة عن أحد أشكال العملات الرقمية التي تستخدم بشكل أساسي على منصة تسمى ايثريوم، وبالإمكان تحويل هذه العملة إلى الآخرين عن طريق الإنترنت بسرعة كبيرة، وغالبًا تكون هذه العملية مقابل رسوم أقل بكثير من المنافسين الأشهر.

كيف نشأت عملة الايثريوم

انطلقت عملة الايثريوم من أفكار مبرمج مراهق يُدعى فيتاليك بوتيرين، بعد حوالي عامين من إطلاق عملة البتكوين (Bitcoin)، حيث كان يمتلك الخبرة بالعملات المشفرة، و تقنية البلوكشين، وكان يعتقد أن نطاق Bitcoin كان محدودًا للغاية، أمّا البلوكشين (block-chain) هو ببساطة القدرة على إنشاء سلسلة توزيع لامركزية تتيح للجميع الوصول إلى المستند في الوقت ذاته، بحيث لا يتم حظر أي شخص في انتظار التغييرات من طرف آخر، بينما يتم تسجيل جميع التعديلات على المستند في الوقت الفعلي، مما يجعل التغييرات شفافة للغاية

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: