HomeNews & ReportsPorts

خبر عالتيكرز : ميناء شيامن الصيني يسجل 1000 رحلة شحن على طريق الحرير في عام 2021

كشفت وكالة الانباء الصينية  (شينخوا) عن رحلة الشحن رقم 1000  التى انطلقت على طريق الحرير هذا العام  من مدينة شيامن الساحلية في مقاطعة فوجيان بجنوب شرقي الصين.
طريق الحرير للشحن عبارة عن تحالف تم إطلاقه بشكل مشترك في أواخر عام 2018 من قبل عشرات الموانئ وشركات النقل ومقدمي الخدمات اللوجستية في البلدان الواقعة على طول الحزام والطريق .
ورست السفينة سيسبان لوماكو في ميناء شيامن  حيث جلبت بضائع مستوردة بما في ذلك فاكهة استوائية وقبعات وملابس مصنعة في دول الحزام والطريق. بينما غادرت محملة ببضائع بما في ذلك المنتجات الميكانيكية والإلكترونية والمواد الخام إلى موانئ في ماليزيا وسنغافورة والفلبين.
وحتى الآن، ربطت 72 رحلة من خمسة موانئ صينية 96 ميناء في آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا.
ويعد شيامن ميناءا مهما لمبادرة الحزام والطريق. وفي الأشهر الخمسة الأولى من العام ، تعامل مع رحلات شحن طريق الحرير من ميناء شيامن أكثر من مليون حاوية مكافئة ، بزيادة 24.3 في المائة على أساس سنوي.
وقال لي نان ، نائب المدير العام لشركة طريق الحرير للإدارة البحرية في فوجيان، إن شركات الشحن التي تدير رحلات شحن طريق الحرير اتخذت إجراءات تشمل تحسين الطرق وزيادة أمكنة الشحن وأساطيل شحن لضمان التدفق السلس للبضائع في حقبة ما بعد الوباء.
 يذكر ان شيامن (بالصينية: 厦门市)، هي مدينة رئيسية في مقاطعة فوجيان جنوب شرق جمهورية الصين الشعبية، وتطل على ساحل مضيق تايوان. يقدر عدد سكانها بـ 3,531,347 نسمة ومساحتها 1,699.39 كم2 .

أكبر سفينة حاويات في العالم ترسو في ميناء شيامن شرقي الصين (5)

  اما ميناء شيامن هو ميناء مهم للمياه العميقة يقع عليه جزيرة شيامن، وساحل البر الرئيسي المجاور ، وعلى طول مصب نهر نهر جيولونغجيانغ في الجنوب فوجيان, الصين.
إنه أحد موانئ الخط الرئيسي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. وهي تحتل المرتبة الثامنة بين أكبر ميناء للحاويات في الصين وتحتل المرتبة 17 في العالم.
وهو رابع ميناء في الصين قادر على التعامل مع سفن الحاويات الكبيرة من الجيل السادس. في عام 2013 ، مناولة شيامن 191 مليون طن من البضائع ، بما في ذلك 8.08 مليون TEUs من الحاويات.
في 31 أغسطس 2010 ، أدرج ميناء شيامن الميناء المجاور تشانغتشو لتشكيل أكبر ميناء في جنوب شرق الصين. كانت هذه حالة غير شائعة نسبيًا من الموانئ المندمجة عبر الولايات القضائية.
يضم الميناء اثنتي عشرة منطقة بما في ذلك Heping و Dongdu و Haitian و Shihushan و Gaoqi و Liuwudian[ (في منطقة تونجان).
أنشأت أكبر 20 شركة شحن في العالم طرقًا وعمليات شحن رئيسية في شيامن. يخدم ما مجموعه 68 طريقًا للشحن أكثر من 50 دولة إلى جميع الموانئ الرئيسية تقريبًا في العالم ، مما يؤدي إلى متوسط ​​469 مكالمة شحن في الميناء كل شهر.
بالإضافة إلى ذلك ، تعمل خدمات الركاب أيضًا من شيامن إلى هونج كونج, قوانغتشو, شنغهاي و ونزهو, بالإضافة إلى خدمة العبارات المتكررة إلى محطة Shuitou في كينمن الجزيرة (R.O.C.).
الميناء مملوك ومدار من قبل هيئة ميناء شيامن (厦门 港口 管理局) وهي إحدى إدارات حكومة بلدية شيامن

kırşehir escort

Show More

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button
%d bloggers like this: