HomeNews & ReportsPortsShipping & Logistics

خبر عالتيكرز : ميناء حدودي في منطقة شينجيانج الصينية يشهد ارتفاعا في تصدير منتجات اعياد الميلاد

أورومتشي  (شينخوا) تعامل ميناء هورجوس الحدودي في منطقة شينجيانج الويجورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين مع كمية متزايدة من منتجات عيد الميلاد المصدرة عبر قطارات الشحن بين الصين وأوروبا خلال العام الجاري، حسب جمارك الميناء.

وأظهرت بيانات رسمية أن الميناء صدر منتجات لعيد الميلاد بقيمة 298 مليون يوان (حوالي 46.6 مليون دولار أمريكي) منذ بداية العام الجاري، بزيادة 97 بالمائة على أساس سنوي.

وبدأت ذروة موسم تصدير منتجات عيد الميلاد في الميناء بنهاية يوليو واستمرت حتى نوفمبر، حيث تم تصدير منتجات لعيد الميلاد خلال سبتمبر بقيمة حوالي 90 مليون يوان.

ميناء شينجيانغ الحدودي يشهد رقما قياسيا في قطارات الشحن بين الصين وأوروبا عام 2020

وجاءت معظم منتجات عيد الميلاد المصدرة من المناطق الساحلية بالصين مثل مقاطعتي تشجيانغ وقوانغدونغ، بينما تم تصديرها بشكل رئيسي إلى قازاقستان وقرغيزستان وألمانيا وبريطانيا وغيرها من دول آسيا الوسطى والدول الأوروبية.

وقال تشانغ يوان، مسؤول بالجمارك، ان موسم التصدير لعيد الميلاد هذا العام حل في موعد أبكر واستمر لفترة أطول من المعتاد، بسبب قدرة الانتاج المحدودة في الخارج نتيجة جائحة كوفيد-19.

ويمر حاليا 29 خطا للسكك الحديدية عبر ميناء هورغوس، وتربط هذه الخطوط الصين بـ45 مدينة ومنطقة في 22 دولة.

واشتملت البضائع الرئيسية التي تمر بالميناء على أكثر من 200 فئة، بما فيها قطع الغيار الميكانيكية والإلكترونيات والملابس والأجهزة المنزلية والضروريات اليومية.

Show More

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button