mersin escort
HomeNews & Reports

خبر عالتيكرز : العثور على الغواصة الاندونيسية المفقودة KRI Nanggala 402 ومصير مجهول ل53 بحارا على متنها !

 الغواصة المفقودة  KRI Nanggala 402 فقدت الاتصال بها قبالة سواحل بالى و تم العثور عليها على عمق 850 مترا

أعلن الجيش الإندونيسي عن اكتشاف الغواصة التابعة له التي فقد الاتصال بها قبالة سواحل بالي الأربعاء الماضي، على عمق 850 مترا.
وأكد الجيش أن السلطات تستعد لتنفيذ عمليات إجلاء الناجين المحتملين داخل غواصة KRI Nanggala-402، على الرغم من التقديرات القاضية بأن احتياطيات الأكسجين فيها انقضت فجر اليوم السبت.
وأقر الجيش بأنه لا يستطيع حاليا التأكد مما إذا كان هناك أي ناجين في الغواصة التي كان على متنها 53 بحارا. واكد الجيش انتشال حطام يعتقد انه من الغواصة المفقودة طبقا لرواية “رويترز “
 وكان قد أعلن الجيش الإندونيسي عن انقضاء احتياطيات الأكسجين في غواصته التي فقد الاتصال بها الأربعاء الماضي خلال تدريبات قبالة سواحل جزيرة بالي.
وأكد قائد أركان البحرية الإندونيسية الأدميرال يودو مارجونو اليوم السبت، أن احتياطيات الأكسجين المطلوبة لإبقاء طاقة الغواصة المفقودة المؤلف من 53 بحارا على قيد الحياة انقضى في الساعة الثالثة تقريبا من فجر اليوم السبت بالتوقيت المحلي (أي الساعة الـ20.00 من مساء الجمعة بتوقيت غرينيتش).
وأفاد موقع Detik المحلي بأن رجال الإنقاذ المشاركين في عملية البحث رصدوا ترددات كهرومغناطيسية على عمق 50-100 متر قد تكون الغواصة المفقودة KRI Nanggala-402 مصدرا لها.

جسم غامض

 فى حين كان قد اعلن رئيس أركان البحرية الإندونيسية الأدميرال يودو مارجونو، أنه تم العثور على جسم غامض قرب من موقع اختفاء غواصة البحرية الإندونيسية على عمق 50-100 متر.
وقال مارجونو في مؤتمر صحفي “إننا ننتظر وصول سفينة بحرية مزودة بمرافق كشف تحت الماء إلى المنطقة قبل أن نتمكن من إجراء مزيد من التحقيق”، معربا عن أمله بأن يكون الأكسجين كافيا حتى يتم العثور على الغواصة وطاقمها”، مؤكدا أنها في حالة جيدة وآمنة للاستخدام.
هذا وقال الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو إنه أمر قائد الجيش ورئيس أركان البحرية ووكالة البحث والإنقاذ وغيرها من الحالات بنشر كل القوات وبذل أقصى الجهود للعثور على طاقم الغواصة وإنقاذهم”، مشددا على أن “الأولوية الرئيسية هي سلامة أفراد الطاقم البالغ عددهم 53 فردا”.
يذكر أن الغواصة من طراز KRI Nanggala 402 كانت تشارك في تدريب يوم الأربعاء، قبل أن يبلغ عن فقدانها.

وكالات الانباء +RT

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: