HomeNews & Reports

خبر عالتيكرز : الصين تأمر سفن الشحن بالخروج من المنطقة تزامنا مع اقتراب اعصار ” ان-فا ” !

توقعت وكالة بلومبرغ أن يضرب إعصار إن-فا، المتمركز، حاليًا، قبالة الساحل الشرقي للصين، أحد أكبر مراكز النفط في البلاد، بعد أيام فقط من تسببه في فيضانات مدمرة في مقاطعة “خنان” بوسط الصين.

ألغت بكين رحلات الخطوط الجوية في شرق الصين، وأمرت سفن الشحن بالخروج من المنطقة، اليوم السبت، تزامنا مع تحرك إعصار “إن- فا” باتجاه البر الرئيسي للصين، بعد هطول أمطار على تايوان.
وأعلنت إدارة الأرصاد الجوية الصينية أنه من المتوقع أن يضرب الإعصار ساحل مقاطعة تشجيانغ بجنوب شنغهاي بعد ظهر غد الأحد أو مساء اليوم السبت.
وذكر مكتب الأرصاد الجوية بتايوان أن رياح العاصفة بلغت سرعتها 155 كيلومترا في الساعة، مع هبات رياح وصلت سرعتها إلى 191 كيلومترا في الساعة، بينما تحركت العاصفة إلى الشمال الغربي بعيدا عن تايوان.
وقالت وكالة الأنباء الصينية الرسمية “شينخوا” إن السلطات أصدرت أوامر بإغلاق المدارس والأسواق والشركات في تشجيانغ، مشيرة إلى أنه سيتم تعليق حركة المرور على الطرق عند الضرورة.

وذكرت صحيفة “تشجيانغ ديلي” على موقعها في الإنترنت أن المطار في عاصمة المقاطعة هانغتشو، جنوب غرب شنغهاي، ألغى 90 بالمئة من الرحلات الجوية، وتم إجلاء سفن الحاويات الكبيرة من ميناء يانغشان في شنغهاي، أحد أكثر مراكز الشحن ازدحاما في العالم.
ونقل عن إدارة الموانئ قولها إن سرعة الرياح قبالة الساحل كانت من 89 إلى 102 كيلومتر في الساعة (55 إلى 65 ميلا في الساعة) وسوف تتسارع.
وقالت وكالة “شينخوا”، نقلا عن شركة “تشاينا ريالواي شنغهاي غروب” إن خدمة القطارات في أجزاء من منطقة دلتا نهر اليانغتسي حول شنغهاي ستتوقف من السبت إلى الخميس.
وتسبب الإعصار “إن- فا” في حدوث أمواج بحرية عالية وأمطار غزيرة في تايوان، ولكن لم ترد تقارير عن وفيات أو إصابات.
 وقد توقعت وكالة بلومبرغ أن يضرب إعصار إن-فا، المتمركز، حاليًا، قبالة الساحل الشرقي للصين، أحد أكبر مراكز النفط في البلاد، بعد أيام فقط من تسببه في فيضانات مدمرة في مقاطعة “خنان” بوسط الصين.
وأشارت الوكالة إلى أنه من المتوقع أن يصل إعصار إن-فا إلى أراضي مقاطعة تشجيانغ، في نهاية هذا الأسبوع، حيث تقع جزيرة تشوشان، مركز بعض أكبر صهاريج تخزين النفط وأكبر مصافي النفط في الصين، على مسار الإعصار.
قال المحللون إن إعصار إن-فا يُعدّ أول عاصفة كبرى تضرب شرق الصين في عام 2021، ويمكن أن تتطور إلى إعصار شديد، وفقًا لوكالة الأرصاد الجوية.
تجدر الإشارة إلى أن ذروة موسم الأعاصير في الصين تستمر، عادة، من يوليو/تموز إلى سبتمبر/أيلول، من كل عام.
المصدر: “أسوشيتد برس”

Show More

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button
%d bloggers like this: