HomeNews

خبر عالتيكرز : أوكرانيا تتهم روسيا بمنع حركة سفينة قمح لمصر.. وموسكو تنفي

اعلنت السفارة الأوكرانية بالقاهرة، ليلة الثلاثاء، أن السلطات الروسية منعت سفينة شحن محملة بالقمح من التوجه إلى مصر، إلا أن السفارة الروسية في العاصمة المصرية نفت ذلك.

وقالت السفارة الأوكرانية في القاهرة عبر صفحتها في فيسبوك: “روسيا تمنع حركة سفينة محملة بالقمح الأوكراني بعد أن اشترتها جمهورية مصر العربية”.

وأضافت السفارة الأوكرانية في تدوينتها: “للراغبين بتتبع موقع السفينةامكاريس 111 في الوقت الحالي، يمكنهم ذلك عبر موقع  مارين ترافيكلرصد حركة النقل البحري”.

وقد تتبع موقع” سكاي نيوز عربية” موقع السفينة عبر الموقع المذكور وتبين أنها ترسو حاليا في ميناء تشيرنومورسك التجاري في البحر الأسود.

وأعادت السفارة الأميركية في القاهرة نشر تغريدة السفارة الأوكرانية بشأن سفينة القمح المتجهة إلى مصر.

New Russian player Linter primed for further growth | TradeWinds

نفي روسي

في المقابل، نفت السفارة الروسية في القاهرة، إعلان أوكرانيا، منع حركة السفينة الأوكرانية.

وقالت السفارة الروسية في القاهرة في بيان، إن الإعلان الروسي بهذا الخصوص غير صحيح.

وأشارت إلى أن الإدارات العسكرية الأوكرانية هي المسؤولة عن حركة السفن في مناطق أوديسا وتشيرنومورسك.

روسيا تمنع تحرك سفينة محملة بالقمح الأوكراني بعد أن اشترتها مصر

وأكد البيان أن الأسطول البحري الروسي يضمن حرية حركة السفن التجارية، مشيرا إلى أن السلطات الأوكرانية هي من تمنع خروج هذه السفن من الميناء.

وقد حاول موقع” سكاي نيوز عربية” الحصول على تعليق من وزير التموين المصري، وكذلك من رئيس هيئة السلع التموينية المختصة بالتعاقد على استيراد القمح، لكنهما لم يستجيبا لطلب التعليق.

تجدر الإشارة إلى أن الهجوم الروسي على أوكرانيا أثر بشكل كبير على استيراد مصر من القمح، لدرجة أنها ألغت مناقصتين في فبراير ومارس بسبب ارتفاع الأسعار.

وكانت آخر مناقصة تم تنفيذها في 26 فبراير الماضي، حينما أعلنت السلطات المصرية أن سفينة وادي العرب المصرية خرجت من أوكرانيا بسلام حاملة 60 ألف طن من القمح، كانت قد تعاقدت عليها قبل الهجوم الروسي على أوكرانيا.

Also eblueeconomy fellow the Bulk Carrier Via Marine Traffic

Bulk Carrier EMMAKRIS III is currently located at BSEA – Black Sea at position 46° 19′ 37.8″ N, 030° 39′ 18.6″ E as reported by MarineTraffic Terrestrial Automatic Identification System on 2022-04-05 22:27 UTC (1 minute ago)
The wind in this area at that time blows from the Southwest direction at force 5 Beaufort.
The vessel is currently at port CHORNOMORSK, UA after a voyage of 16 days, 18 hours originating from port DAMIETTA, EG.
EMMAKRIS III (IMO: 9218387) is a Bulk Carrier that was built in 2000 (22 years ago) and is sailing under the flag of Panama.
Its carrying capacity is 73281 t DWT and her current draught is reported to be 12.7 meters. Her length overall (LOA) is 225 meters and her width is 32.26 meters.
Show More
Back to top button
error: Content is Protected :)