HomeNews & Reports

خبر ديليفري : انشاء المعامل المركزية بالموانئ يحقق الحوكمة وسرعة الافراج الجمركى

عبد العاطى :  تعد مصدر للأمان على صحة المصريين بتحليل الأغذية والأدوية وأى شحنات قبل دخولها إلى مصر

أشاد المهندس محمد عبدالعاطي ، خبير الإستثمار والتنمية الصناعية ، بتوجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي ، بالبدء فى الخطوات التنفيذية لإنشاء المعامل المركزية بالموانئ لتحقيق الحوكمة وسرعة إجراءات الإفراج الجمركي بشكل آمن وسليم ، مؤكدا أنها ستساهم فى تسهيل حركة البضائع والمشتريات عبر الموانئ المصرية .

تطوير الموانئ البحرية  المصرية بالتزامن مع إنشاء الموانئ الجافة وربطها ببعض يساهم فى تداول ونقل البضائع ويخدم حركة الاقتصاد وتقليل التكلفة والجهد .

أكد عبدالعاطي ، أن وجود هذه المعامل النموذجية بكل ميناء تساهم فى تحديث الموانئ المصرية وتقضي على الانتظار وتسرع من الإجراءات بدلا من أن يتم إرسال العينة الى معامل مركزية بعيدة تأخذ فترة ما يؤخر ويؤجل إنهاء إجراءات الشحنة ، موضحا أن تطوير منظومة الحوكمة فى كافة الجهات تحقق العدالة والشفافية .
المهندس محمد عبدالعاطى

حركة الصادرات والواردات

تابع عبدالعاطي ، أن إنشاء المعامل يسهل حركة الصادرات والواردات حيث أنها توفر الوقت والجهد والتكلفة ، كما أنها تعد مصدر للأمان على صحة المصريين بتحليل الأغذية والأدوية وأى شحنات قبل دخولها إلى مصر حتى نتجنب المخاطر على صحة الإنسان خاصة أنها ستحلل فى معامل موثوق بها داخل الموانئ ، كما أنها تحمى السلع من التلف بسرعة إنهاء الإجراءات وبالتالى تحقق عائدا اقتصاديا بدخول البضائع للأسواق .
وأوضح عبدالعاطي ، أن تطوير الموانئ البحرية  المصرية بالتزامن مع إنشاء الموانئ الجافة وربطها ببعض يساهم فى تداول ونقل البضائع ويخدم حركة الاقتصاد وتقليل التكلفة والجهد .
د.حسين منصور

معامل يتقنيات عالية

 وكان قد أكد الدكتور حسين منصور، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسلامة الغذاء، أن الدولة تسعى إلي إنشاء معامل مركزية بالموانئ المصرية على مستوى عالمي وبتقنية عالية ويكون زمن الإخراج أقل ما يمكن.

وأضاف “منصور”، في اتصال هاتفي ببرنامج «اليوم» المذاع على فضائية «dmc»، أن المعامل المركزية توجد في موانئ الإسكندرية ودمياط وبورسعيد، وسيكون فيها كل أنواع الفحوصات والاختبارات المطلوبة.

وأشار رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسلامة الغذاء، إلى أن هناك إستراتيجية للتعامل مع المواد الغذائية قبل وصولها وبعد الوصول وبعد خروجها من الميناء.

تبعيتها لرئاسة الجمهورية

يذكر ان  القانون ينص على تولي الهيئة القومية لسلامة الغذاء، دون غيرها، الاختصاصات المقررة للوزارات والهيئات والمصالح الحكومية ووحدات الإدارة المحلية فيما يخص الرقابة على تداول الغذاء.

و أن قانون الهيئة الجديد ضمن استقلالها، وأرجع تبعيتها لرئاسة الجمهورية وتشكيلها بعضوية 6 وزراء، فضلا عن إعطاء موظفيها الضبطية القضائية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: