mersin escort
HomeNews & ReportsPorts

خبر ديليفرى : السعودية تستهدف إطلاق رحلات بحرية عربية وتعزيز المهارات الرقمية بموانيها

تعتزم شركة “MSC Cruises ” لرحلات السفن السياحية إطلاق رحلات لسفن بحرية من مدينة جدة السعودية المطلة على البحر الأحمر إلى عدد من الدول المجاورة.
وأكدت شبكة “CNN” الأمريكية، في تقرير لها  أن السعودية ستصبح نقطة انطلاق لخط رئيسي للسياحة البحرية لأول مرة مع تشغيل الشركة، التي تتخذ من سويسرا مقرا لها، رحلات بحرية.
ووفقا للشبكة ستنطلق الرحلات من مدينة جدة وصولا إلى العقبة لزيارة مدينة البتراء في الأردن، ثم ميناء سفاجا بمصر لمشاهدة المواقع الأثرية بمدينة الأقصر، كما ستكون هناك محطات توقف أخرى في السعودية.
وأوضحت أنه من المقرر أن يعمل مسار الرحلات البحرية لشركة “MSC” من نوفمبر 2021 إلى مارس 2022، وهي الشركة العالمية الأولى التي تشغل رحلات سفن سياحية في السعودية.
وتعمل السعودية على تسويق نفسها كوجهة سياحية دولية في السنوات الأخيرة في محاولة لتنويع اقتصادها المعتمد على النفط بحلول عام 2030.
 ومن جانب اخر اعلنت الهيئة العامة للموانئ “موانئ” اليوم، عن تعاونها مع شركة “IBM “، لإطلاق برنامج تجريبي يقدم منصة (IBM Digital-Nation) لموظفيها في جميع أنحاء المملكة والتي تعتبر نظاماً أساسياً للتعلم والابتكار عبر الإنترنت وذلك تماشياً مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 لتعزيز الثقافة الرقمية والاقتصاد الوطني.
وستشكل المنصة فرصة لتبادل الرؤى والتعرف على المستجدات والتقنيات الناشئة والتوجهات السائدة في العالم الرقمي، مما سيسهم في تسريع وتيرة التحول الرقمي في قطاع الموانئ، وصناعة كوادر بشرية قادرة على توظيف هذه التقنيات في المستقبل.
eBlue_economy_موانئ_تتعاون مع_ أي بي أم_لتعزيز المهارات الرقمية في التقنيات الناشئة
 وصممت المنصة لتقديم المعرفة والمهارات المتقدمة في التقنيات الناشئة الرئيسية وهي جزء من مبادرة IBM العالمية لسد فجوة المهارات الرقمية، ومساعدتهم على أن يصبحوا جاهزين رقميًا وتمكين الشباب من خلال مهارات تكنولوجيا المعلومات والمهارات الشخصية الأكثر طلبًا.
كما ستوفر مجموعة من الدورات التدريبية التي تركز على مهارات تكنولوجيا المعلومات المتقدمة المطلوبة بشدة في التقنيات المستقبلية والناشئة، مثل الذكاء الاصطناعي (AI)، وبلوك تشين، والسحابة، والترميز، وإنترنت الأشياء (IoT) ، والحوسبة الكمية، وعلوم البيانات والتحليلات  والأمن السيبراني.
eBlue_economy_رئيس_الهيئة_العامة_للموانئ_السعودية
eBlue_economy_رئيس_الهيئة_العامة_للموانئ_السعودية
يشار إلى أن الهيئة العامة للموانئ استثمرت خلال السنوات الماضية العديد من المبادرات للمساعدة في تسريع وتيرة التحول الرقمي في جميع موانئ المملكة، والارتقاء بالخدمات الإلكترونية المقدَّمة للمستفيدين، عبر استحداث خدمات جديدة متطورة، تدعم التحوُّل إلى مجتمع معلوماتي ذكي، وتسهم في اكتساب المواهب السعودية وبث التكنولوجيا الذكية في قطاع الموانئ والخدمات اللوجستية، تماشياً مع أهداف المملكة الطموحة.​

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: