Home

خبر ديلفري : تدشين أول‏ خط ملاحي بين موانئ السلطنة وميناء أم قصر بالعراق

دشنت مجموعة اسياد أول‏ خط ملاحي بين موانئ السلطنة وميناء أم قصر بالجمهورية العراقية، وذلك في إطار جهودها الهادفة إلى توسيع شبكة النقل البحري بين السلطنة ودول العالم، وتسهيل التجارة بين دول المنطقة، ورفد حركة التصدير والاستيراد المباشر، وتقديم حلول شحن لعملاءها.

ويأتي بدء الخط المباشر بمعدل رحلة أسبوعية بين موانئ السلطنة الرئيسية (صلالة والدقم وصحار) وميناء أم قصر بالجمهورية العراقية، تعزيزاً لمكانة السلطنة كمركزًا لوجيستيًا عالميًا، والتصدير والاستيراد المباشر للسلع والبضائع من دول المنشأ. وسوف يسهم هذا الخط الملاحي في زيادة حجم التجارة البينية بين البلدين، وفتح آفاق أوسع لفرص استثمارية بين السلطنة والعراق.

وتوفرالرحلات المباشرة بين موانئ السلطنة وام قصر بالعراق خيارات لرجال الأعمال والمصدرين والمستوردين، ووكلاء الشحن لتصدير المنتجات العمانية، واستيراد ‏السلع والبضائع العراقية، إلى جانب ذلك سيسهم هذا الخط الملاحي في تعزيز قدرات الجانبين في إعادة التصدير للسلع والبضائع الى الدول الاخرى.  

الجدير بالذكر أن مؤشر(الفأ لاينر الدولي المتخصص في تصييف خدمات نقل الحاويات في العالم)، قد صنف خدمة نقل الحاويات بمجموعة اسياد في المرتبة (55) عالميًا بعد أن كان يتجاوز تصنيفها 100 في الأعوام الماضية، وذلك لتميّزها في حجم السعة الاستيعابية لنقل الحاويات بخطوطها الملاحية على المستويين الخليجي والعالمي. كما أن موانئ السلطنة ترتبط مع 86 ميناءً تجاريًا في 40 دولة بواقع 200 رحلة أسبوعية مباشرة.

بيان اعلامى 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: