الرئيسيةتحقيقات وتقارير

تقرير” RCAAP ISC” ارتفاع عمليات القرصنة والسطو المسلح على السفن فى آسيا!

استخدام الاسلحة البيضاء ومضيق سنغافورة اصبح مصدر قلق لكافةالسفن !

 

كشف تقرير اصدره مركز مشاركة المعلومات التابع للـ RCAAP حيث اكدانه تم الابلاغ عن 10 حوادث سرقة مسلحة ضد سفن فى آسيا خلال شهر فبراير الماضى وهى المرة الاولى حيث نوه التقرير انه لم يكن هناك اى تقارير من قبل عن عمليات إختطاف فى بحارSulu-Celebes Seas and waters off Eastern Sabah.

ومع ذلك ، لا يزال اختطاف طاقم للحصول على فدية في بحر Sulu-Celebes Seas and waters off Eastern Sabah. مصدر قلق بالغ كما يساور RCAAP ISC القلق بشأن استمرار وقوع الحوادث على متن السفن أثناء سيرها في مضيق سنغافورة وقد اصبح هذا المضيق مصدر قلق اذ تم فيه حادثتين سطو على سفينتين فى غضون ساعة واحدة.

وقد تم الإبلاغ عن خمس حوادث في الهند خلال الفترة من يناير إلى فبراير 2020 مقارنة بخمسة حوادث تم الإبلاغ عنها في عام 2019 بأكمله .

وضح الرسم البياني 1 عدد الحوادث المبلغ عنها كل شهر من فبراير 2019 إلى فبراير 2020 من بين الحوادث العشرة التي تم الإبلاغ عنها في فبراير 2020 ، وقعت أربع حوادث على متن السفن أثناء وجودها في المرساة ، وست حوادث على متن السفن أثناء التنفيذ من ثلاث حوادث CAT 3 وقعت حادثة واحدة على متن قارب قاطرة راسية في Martabari Anchorage Bangladesh  وقعت حادثة واحدة على متن سفينة إمداد بحرية راسية في Kakinada Anchorage, India 

 وقعت حادثة واحدة على متن ناقلة بضائع كبيرة بينما كانت في مضيق سنغافورةفي جميع الحوادث الثلاثة ، كان الجناة مسلحين بالسكاكين ، وهربوا على الفور عندما شاهدهم الطاقم لم يصب الطاقم في الحوادث الثلاثة.

  كان هناك أيضا زيادة في الحوادث في الهند تم الإبلاغ عن أربعة حوادث في الهند في فبراير 2020 مع الإبلاغ عن حادثة واحدة في يناير 2020 ، تم الإبلاغ عن خمس حوادث في الهند خلال الفترة من يناير إلى فبراير 2020 مقارنة بخمسة حوادث تم الإبلاغ عنها في عام 2019 بأكمله

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق