HomeNews & Reports

وجوه : بيج رامى .. صياد السمك المصرى الذى اصبح اسطورة العالم كمستر أولمبيا 2021

حقق البطل المصري ممدوح السبيعي – المعروف بـ بيج رامي- إنجازًا تاريخيًا، بتحقيقه لقب بطولة “مستر أولمبيا” العالمية لكمال الأجسام، التي تقام بشكل دوري كل عام، وهي أحد أهم بطولة في عالم منافسات كمال الاجسام.

وأقيمت نسخة 2020 من بطولة مستر أولمبيا، في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية. وشهدت التتويج المصري والإفريقي الأول على الإطلاق بشكل يجعله متفرد بين أقرانه ممن سبقوه أو يمارسون رياضة كمال الاجسام في الوقت الحالي.

وحسب تاريخ اللعبة، فإن “بيج رامي” هو ثاني عربي يحقق إنجاز الفوز بـ “مستر أولمبيا”، بعد أن استطاع البطل اللبناني سمير بنوت تحقيق البطولة في عام 1983.

received 244815107492558

رامي في المركز الأول، والأمريكي براندون كورى في المركز الثاني، والإيراني هادي شوبان ثالثاً، ونيك والكر رابعاً، وهانتر لابرادا في المرز الخامس.

ويعد انجاز رامي الرائع تتويج جديد له كأول مصري وعربي وأفريقي يفوز بلقب مستر أولمبيا مرتين متتاليتين ليبدأ مشوار منافسة أساطير رياضة كمال الأجسام حول العالم الذين فازوا باللقب أكثر من مرة وعلى رأسهم لي هاني وروني كولمان اللذان توجا باللقب 8 مرات، وارنولد شوارزنيجر وفيل هيث 7 مرات.

الوصول إلى مستر أولمبيا لم يكن سهلا

لم يكن فوز “بيج رامي” مفاجأة لمتابعي رياضة كمال الأجسام، خاصة وأنه خلال السنوات الماضية وتحديدًا من 2012 أصبح وجه مألوف في البطولات العالمية الكبرى وأحد اللاعبين المتوقع وصولهم لأعلى المستويات في رياضة كمال الأجسام.

بدأ بيج رامي حياته في أعمال العائلة، التي تعمل بمجال الصيد ومزارع الأسماك، وكان “ممدوح” مختلفًا عن عائلته إذ عشق رياضة كمال الأجسام وبدا أن حظه جيد في أن يتقدم نحو العالمية بمزيد من الصبر والتركيز.

هو ممدوح محمد حسن السبيعي أو رامي السبيعي، المعروف بـ”بج رامى ” ولد عام 1984 وهو ابن قرية السبايعة بمركز البرلس بكفر الشيخ، وبدأ مسيرته التدريبية في ”أوكسجين جيم” بالكويت عام 2010، وحقق وزن 200 رطلا عام 2011.

تخرج ممدوح السبيعي من معهد الخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ وعمل سمّاكاً حيث تعمل أسرته، وكانت الرياضة موضع إهتمامه منذ صغره؛ فكان يتدرب بصالة رياضية بفي بلطيم وحقق شهره شعبية وحصد العديد من الشهادات

علي مستوي مدينته ولكنه سافر إلي الكويت ليعمل مع أفراد عائلته في تجارة الأسماك ومن هنا بدأت عالميته.

من بيع السمك إلى العالمية.. من هو بيج رامي بطل «مستر أوليمبيا» في كمال الأجسام؟

بالرغم من اعتزازه بدولة الكويت

على الرغم من اعتزاز دولة الكويت وإيمانها بموهبة “بيج رامي” وتوفيرها كافة متطلبات البطل العالمي. إلا أنه فضل الإبقاء على جنسيته المصرية دون مشاركتها مع أحد. إذ أعلن في أكثر من محفل أنه سيطوف مسارح العالم مشاركا في كافة البطولات رافعا علم مصر فقط دون غيره، وهو ما لا يقلل من قيمة دولة الكويت التي يقيم فيها بيج رامي منذ سنوات طوال برفقة فريق كامل من المحترفين في مجال رياضة كمال الأجسام.

ظهر البطل المصري لأول مرة على مسرح ”مستر أوليمبيا للهواة” عام 2012 بوزن 286 رطلا، محققا المركز الأول، كما فاز ببطولة ”New York Pro” عام 2013، ليسطر أولى نجاحاته في عالم كمال الأجسام ويبدأ يتعرف عليه أبطال العام عن قرب.

في عام 2013، ظهر بيج رامي ضمن أفضل عشر لاعبين في العامل برياضة كمال الأجسام، وهو ما ضمن له الحق في المشاركة في بطولة مستر أوليمبيا للمحترفين بداية من عام 2014، و2015، و2016، وصولا إلى عام 2019، حيث حصد المركز الثاني ليلفت أنظار العالم إليه، بأن هناك بطلا قادم.

كورونا يهاجم بيج رامي

أعلن بيج رامي عبر صفحته الرسمية على فيسبوك إصابته بـ”فيروس كورونا”، قائلا: «الأمر خارج عن إرادتي تمامًا، بقيت 5 أشهر عالقاً في دبي بعد إلغاء أرنولد أستراليا والآن ضاعت فرصة كبيرة أخرى للتأهل للأولمبياد، لكن الحياة تستمر ويجب أن يستمر العرض إذا كان الأمر يتعلق بي فقط سأذهب وأتنافس”.

استطاع بيج رامي في فترة صغيرة أن يعود إلى طبيعته ونجح في هزيمة فيروس كورونا الذي وصفه بـ”الفيروس الصغير” ويبدأ في الاستعداد لخوض واحدة من أهم البطولات في العالم.

“بدأت حياتي بالعمل في مهنة عائلتي، كنت صيادا، وأخرج في الصباح مع أفراد عائلتي وأطوف بحيرة البرلس بحثا عن الرزق، علمني الصيد الصبر والقدرة على تحمل الانتظار لتحقيق هدفي»..

ليوم يقف بيج رامي على مسرح مستر أولمبيا كأول مصري وإفريقي يحقق البطولة الأهم في مجال رياضة كمال الأجسام.

بيج رامي أسطورة مصرية في المحافل العالمية بعد كفاح سنوات طويلة | الشرقية توداي

بطولات وانجازات “بيج رامي”

فاز السبيعي ببطولات وشهادات عالميا ومحليه وحقق العديد من الألقاب المشهود لها في تاريخه:-

  1. احرز المركز الاول في بطوله الكاس الذهبيه بالكويت عام 2012 وقد حاز على المركز الأول ببطوله أولمبيا للهواه في نفس العام.
  2. نال المركز الأول في بطولة نيويورك للمحترفين 2013.
  3. في عام 2013 حصد المركز الثامن في مسابقه مستر أولمبيا.
  4. أصبح في المركز السابع عام 2014، وفي النهايه تمكن من تحقيق المركز الأول في نيويورك للمحترفين في نفس العام
  5. حصد المركز الخامس لبطولة مستر أولمبياد عام 2015.
  6. حصل على المركز الرابع لنفس البطولة “مستر أولمبياد’ عام 2016
  7. المركز الثاني لبطولة “مستر أولمبياد” عام 2017.
  8. المركز الأول في بطولة ارنولد كلاسيك بأوروبا 2017.
  9. المركز السادس في بطولة مستر أولمبياد عام 2018.
  10. اخيرا تمكن من الحصول على المركز الأول لبطولة أولمبياد 2020 ليكون بذلك أول مصري وثاني عربي يفوز بالبطولة بعد اللبناني سمير بنوت.

Show More

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button