FishingHomeNews & Reports

الصيد البحري: الحكومة البريطانية تكذب إعلان ماكرون عن التوصل لاتفاق مع جونسون

نفت الحكومة البريطانية ما ذكره سابقاً اليوم، الأحد، قصر الإليزيه، عن توصل الطرفين إلى اتفاق لخفض التصعيد في مسألة الصيد، بعد لقاء موجز بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون على هامش قمة العشرين.

وقال ناطق باسم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون للصحافيين خلال قمة مجموعة العشرين في روما “إذا أرادت الحكومة الفرنسية التقدّم بمقترحات لخفض التصعيد في تهديداتها، فنرحب تماما بذلك. موقفنا لم يتغيّر”.

وكان ماكرون أعلن سابقاً أنه اتفق مع جونسون على “إجراءات عملية وعملياتية” لحل الخلاف بشأن حقوق الصيد ما بعد بريكست، ما أوحى أن الطرفين يتجهان إلى تجنيب الاتحاد الأوروبي جولة مواجهات تجارية جديدة.

وأفاد مكتب ماكرون أنهما عقدا لقاء استمر نحو 25 دقيقة على هامش قمة مجموعة العشرين في روما واتفقا على “خفض التصعيد” وتعهّدا بخطوات ملموسة “في أقرب وقت ممكن”.

 

جونسون يبحث مع رئيسة المفوضية الأوروبية مسألة حصص صيد الأسماك - RT Arabic

لم يصدر أي تصريح بعد عن داونينج ستريت.

وشدد جونسون خلال قمة مجموعة العشرين على وجوب تركيز جميع الأطراف على الصورة الأشمل المتمّثلة بتغير المناخ في وقت يستعد لاستضافة أكثر من 120 من قادة العالم في مؤتمر “كوب26” اعتبارا من الاثنين.

وتشعر فرنسا بالامتعاض لعدم إصدار بريطانيا وجزر القنال التي تشمل جيرسي وغيرنزي رخصا للقوارب الفرنسية للصيد في مياهها بعد بريكست.

وحذّرت فرنسا من أنه ما لم تتم الموافقة على التراخيص، فستمنع من جانبها القوارب البريطانية من إفراغ حمولتها في الموانئ الفرنسية اعتبارا من الأسبوع المقبل وستفرض عمليات تفتيش على كل البضائع الآتية من المملكة المتحدة.

 

كيف يشكل بناء سد اصطناعي عملاق خطراً على النظم البيئية الهولندية؟ | Euronews

 ,;وكانت قدأصدرت فرنسا قائمة بالعقوبات التي يمكن أن تدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الثاني من نوفمبر – تشرين الثاني ما لم يتم إحراز تقدم كاف في الخلاف المتعلق بالصيد مع بريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي، وقالت إنها تعد مجموعة ثانية من العقوبات قد تؤثر على إمدادات الطاقة للمملكة المتحدة.

وقالت وزارتا الشؤون البحرية والأوروبية في بيان مشترك إن فرنسا باستطاعتها تكثيف عمليات التفتيش الحدودية والتفتيش الصحي على البضائع القادمة من بريطانيا بشكل خاص، ومنع قوارب الصيد البريطانية من دخول موانئ فرنسية معينة وتشديد أعمال التفتيش على الشاحنات المتجهة للمملكة المتحدة والمغادرة منها.

نقلا عن يورونيوز

Show More

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button