HomeShipping News

البحري السعودية تفوز بثلاث جوائز ضمن حفل توزيع جوائز ” ماريتيم ستاندرد ” 2019

صافي أرباح البحري خلال الربع الثالث من العام الجاري يقفز بنسبة 81% مدعوماً بالنمو الذي يشهده قطاع الخدمات اللوجستية

دبي، الإمارات العربية المتحدة –  وكالات الانباء

فازت البحري، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الخدمات اللوجستية والنقل، بـثلاث جوائز وذلك خلال النسخة السادسة من حفل توزيع جوائز “ماريتايم ستاندرد”، والذي أقيم في منتجع أتلانتس النخلة بدبي يوم الإثنين 21 أكتوبر 2019.

وتعليقاً على ذلك، قال الدبيخي: “نحن فخورون بحصولنا على هذه الجوائز المرموقة تقديراً للإنجازات التي حققناها، الأمر الذي يؤكد على المساهمات الفعالة التي تقدمها شركة البحري في هذا القطاع الحيوي على مستوى العالم. أود أن أشكر منسوبي شركة البحري في جميع أنحاء العالم على تفانيهم في العمل، كما أتوجه بالشكر لشركائنا وعملائنا على دعمهم المتواصل لنا. إن هذه الجوائز هي بمثابة حافز قوي بالنسبة لنا، ونحن نبحر إلى المستقبل بثقة واضعين نصب أعيننا تحقيق المزيد من النجاح”.

وأقيم حفل توزيع الجوائز تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي الرئيس الأعلى والرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الإمارات، بحضور ما يزيد عن 700 من صناع القرار في القطاع، بما في ذلك كبار المسؤولين التنفيذيين من كبرى شركات النقل العالمية، والموانئ، ومشغلي الموانئ، والمنظمات البحرية.

 

وكانت قد علنت البحري، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الخدمات اللوجستية والنقل، عن تحقيق نتائج مالية قوية خلال الربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر 2019م، وذلك في ظل النمو المطرد الذي يشهده قطاع الخدمات اللوجستية. وكان صافي أرباح الشركة قد سجل نمواً بنسبة 80.52% لتصل إلى 146,73 مليون ريال سعودي، وذلك بالمقارنة مع صافي أرباحها البالغ 81,28 مليون ريـال سعودي عن الفترة ذاتها من العام الماضي، ويعزى ذلك في المقام الأول إلى ارتفاع العوائد في العديد من القطاعات التشغيلية.

وقفزت إيرادات شركة البحري خلال الفترة من يوليو وإلى سبتمبر بنسبة 6.28% لتصل إلى 1,48 مليار ريال سعودي، مقارنةً مع 1,39 مليار ريال سعودي في نفس الفترة من العام الماضي. كما ارتفع إجمالي الأرباح بنسبة 45.24% على أساس سنوي ليصل إلى 296,11 مليون ريال سعودي من 203,87 مليون ريال سعودي، فيما ارتفعت أرباح الشركة التشغيلية بنسبة 85.51% لتبلغ 259 مليون ريال سعودي مقارنةً مع 139.61 مليون ريال سعودي في الفترة ذاتها من العام المنصرم.
ومقارنةً بالربع الثاني من العام الجاري، فقد شهد صافي الأرباح للربع قيد المراجعة زيادة كبيرة بلغت نسبتها 221.98%، وذلك مع تحسن في الإيرادات بلغت نسبته 2.86%.

وتعليقاً على هذه النتائج، قال المهندس عبدالله بن علي الدبيخي، الرئيس التنفيذي لشركة البحري: “مما لا شك فيه أن أداء شركة البحري المتفوق مع الحفاظ على وتيرة نمو الإيرادات والزيادة المطردة التي تشهدها الأرباح، تُعَد خير برهان على سداد إستراتيجية أعمالنا طويلة الأمد، وهو ما يعيد التأكيد على مكانتنا الراسخة في القطاع. حققت قطاعات أعمالنا عائدات كبيرة تمنحنا ميزة تنافسية لمواصلة التفوق في الأداء، ويعزى الفضل في ذلك للنمو القوي في قطاع الخدمات اللوجستية البحرية، وارتفاع معدلات الطلب على خدمات النقل التي يدعمها قطاع النفط المزدهر. نتوقع أن يحافظ السوق على زخمه في الفترة المتبقية من العام الجاري وخلال العام 2020، ونحن إذ نقف في موقع جيد يتيح لنا الاستفادة من الفرص الناشئة عن الطلب القوي من العملاء على خدماتنا الرائدة في أنحاء العالم”.

هذا وقد كانت إجمالي إيرادات شركة البحري قد بلغت 4,63 مليار ريال سعودي عن فترة التسعة أشهر الأولى من هذا العام مقارنةً مع 4,35 مليار ريال سعودي عن نفس الفترة من العام الماضي، أي بزيادة بلغت نسبتها 6.4%. فيما بلغ صافي أرباح الفترة من يناير إلى سبتمبر 371,62 مليون ريال سعودي. وارتفع إجمالي الأرباح بنسبة 14.29% على أساس سنوي ليصل إلى 962,42 مليون ريال سعودي من 842,12 مليون ريال سعودي، وارتفعت الأرباح التشغيلية بنسبة 19.73% عن التسعة أشهر الأولى لتصل إلى 840,47 مليون ريال سعودي مقارنةً مع 701,97 مليون ريال سعودي عن نفس الفترة من العام السابق.

 

 

Show More
Back to top button
error: Content is Protected :)