Home

اكبر تظاهرة نسائية لمجتمعات الصيد البحري فى ملتقى بحري بمدينة الناظور بالمغرب

الفاعليات تبدا غدا وعلى مدى شهر كامل بدعم من المنظمة الاسبانية لنساء افريقيا ووزارة الفلاحة والصيد المغربى وغرفة الصيد البحري المتوسطية

المفرب : مكتب ( Blue Economy )  حامد حليم 

حوالي 2000 سيدة من مجتمعات الصيد البحري على موعد من أكبر تظاهرة في التكوين البحري موجعة لمساء البحري تحت شعار” ربط البحار عبر المعرفة”.
التظاهرة تنظمها المنظمة الاسبانية لنساء أفريقيا بدعم من وزارة الفلاحة والصيد البحري ووزارة الداخلية وغرفة الصيد البحري المتوسطية، حيث سيؤطر فعالياتها أساتذة جامعيين من المغرب وباحثين من المعهد الوطني للبحث العلمي في الصيد البحري.
مصطفى ايت عبي مندوب الصيد البحري بالناظور أوضح في تصريح صحافى     أن المبادرة جاءت بعد شهور من التأجيل حيث كانت مبرمجة في ماي الماي غير أن الموعد تزامن مع الاستعدادات لاستقبال الجالية المقيمة بالخارج و ما يتطلبه ذلك من تعبئة للموارد البشرية و اللوجيستية ،قبل أن يتم اطلاقه لاحقا بعد استيفاء شروط النجاح.
و اضاف ممثل وزير الصيد البحري بالدائرة البحرية للمنطقة الشرقية أن وزارة الصيد البحري تنخرط بشكل فعال في هذا المشروع النوعي تأكيدا منها على اعتمادها مقاربة النوع في مخططاتها الانمائية لترقية مجتمعات الصيد البحري مهنيا و اجتماعيا.
مشيرا الى أن فعاليات هذا الملتقى النسوي البحري الذي ستحتضن فعالياته مدينة الناظور حوالي الشهر من 21 اكتوبر الجاري الى 22  نوفمبر المقبل و ستكون سفينة علمية منصته ستعرف تنظيم ورشات في كل ما يهم المرأة و علاقتها بالمجال البحري و التنموي كالقانون و البيئة و الحرف…تحت اشراف أطراف مغربية و أجنبية.

Show More
Back to top button
error: Content is Protected :)