More

افتتاح اسطورى يبهر العالم لمعرض اكسبو 2020

 افتتاح اسطورى صاحب معرض اكسبو 2020 حيث توالت إشادات عربية وعالمية واسعة باستضافة دبي لمعرض إكسبو 2020، وحفل الافتتاح المذهل مساء الخميس، وسط تأكيدات على ثقة العالم في تنظيم دولة الإمارات لمعرض متميز وتحقيق مزيد من الإنجازات على الأصعدة كافة في ظل قيادتها الحكيمة.

و كانت قد اتجهت أنظار العالم مساء الخميس إلى دولة الإمارات، خلال حفل الافتتاح العالمي لـ«إكسبو 2020 دبي»، الذي شهد عروضاً فنية عالمية، استعانت بأحدث تقنيات الصوت والضوء والليزر في تجربة هي الأولى من نوعها في العالم. ويقام «إكسبو 2020 دبي» خلال الفترة من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022، وهو أول إكسبو دولي ينظم في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا،

زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إلى جانبه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، اليوم الجمعة، مقر “إكسبو 2020 دبي” الحدث العالمي الكبير الذي يجمع 192 دولة تحت سقف واحد

No description available.

عاش العالم في قلب ساحة الوصل حفلاً أسطورياً، تضمن عرضاً مرئياً وصوتياً غامراً، لم يسبق له مثيل، ضمن سلسلة من العروض المبهرة على أكبر شاشة محيطية من نوعها في العالم، بزاوية 360 درجة، احتفت بقيم السلام والمحبة والتعايش والتعاون التي يدعو لها الحدث الكبير، وتتناغم في جوهرها مع رسالة دولة الإمارات الدائمة إلى العالم، التي تنشد من خلالها نشر السلام والمحبة بين مختلف شعوب الأرض.

ووضع حفل الافتتاح، وهو أول فعالية تُقام في ساحة الوصل، الجمهور في قلب الحدث مع انطلاق العرض على المسرح الدوّار، الذي استخدمت فيه أحدث تقنيات العرض المسرحي الصوتية والمرئية، والمؤثرات البصرية.

واستلهم الحفل شعار «إكسبو 2020 دبي» (تواصل العقول وصُنع المستقبل)، حيث اصطحب الجمهور في رحلة ملؤها الإبهار، تم خلالها استعراض المحاور الثلاثة التي يركز عليها الحدث الأكبر من نوعه في العالم، وهي «الفرص» و«التنقل» و«الاستدامة»، مسلّطاً الضوء على القيم الإماراتية الراسخة، ورؤية «إكسبو 2020 دبي» وأهدافه، وترحيبه بمشاركة 192 دولة في رحاب دبي، وعلى أرض دولة الإمارات.

محمد بن راشد ومحمد بن زايد خلال حضورهما حفل الافتتاح. من المصدر

وجاء افتتاح الحدث الأكبر من نوعه في تاريخ المنطقة معبراً عن هذا المزيج الفريد بين أصالة دولة الإمارات واعتزازها بتاريخها العريق، وطابعها العالمي، وسماتها العصرية المستلهمة من عراقة حضارتها الضاربة بجذورها في عمق التاريخ، وانفتاحها على العالم، وترحابها بكل صاحب حلم ينشد النجاح والتميز، حيث شارك في العروض الإبداعية التي شملها حفل الافتتاح 910 من المؤدين من دولة الإمارات، و64 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وأُطلقت الألعاب النارية بألوان علم الدولة في سماء ساحة الوصل، وكانت ذكرى مؤسس الاتحاد المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، حاضرة من خلال قصيدته «حي الشهامة»، التي أداها غناءً الفنان الإماراتي حسين الجسمي، تكريماً لمن كرّسوا حياتهم لخدمة الوطن، وتحقيق عزته ورفعته ورقيه

No description available..

تلا ذلك عرض مسرحي مبهر، يروي بأسلوب مبدع من خلال طفلة إماراتية صغيرة، قصة شعار «إكسبو 2020 دبي»، الذي استلهم تصميمه من مشغولة ذهبية أثرية، عثر عليها في موقع «ساروق الحديد» التاريخي، الذي يقدر عمره بنحو 3000 عام، واكتشفه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال إحدى جولاته في صحراء دبي، عندما لاحظ أن الكثبان الرملية في هذا الموقع أخذت شكلاً مغايراً لنمط بقية الكثبان في تلك المنطقة، بما يحمله المُكتشف الأثري من رمز لتاريخ عريق وغني، ولمستقبل مبني على الوحدة والاتصال والقوة..

وسيحتضن الحدث العالمي أفضل عروض الموسيقى وفنون العمارة والتقنيات والثقافة من أنحاء العالم طوال فترة إقامته.

وسيتيح «إكسبو 2020 دبي» للعالم فرصة الاستمتاع بالاحتفالات والثقافة والفنون. وسيجمع أيضاً أنبغ عقول العالم عبر برنامج «الإنسان وكوكب الأرض»، ليتيح لكل الزوار من مختلف الأعمار والاهتمامات فرصة للاستمتاع وتحقيق أقصى استفادة من هذا الحدث الاستثنائي.

ألقى الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، المفوض العام لـ«إكسبو 2020 دبي»، كلمة أكد فيها أن مسيرة دولة الإمارات الممتدة على مدار الـ50 عاماً الماضية تمثل قصة سطر فصولها قادة وأبناء الوطن، لتتجلى فيها القيم التي كانت أساساً لطموحاتهم وثقتهم بقدرتهم على تحقيق ما هو أفضل لهم ولغيرهم.

واستذكر المشاركة الأولى لدولة الإمارات في منصة إكسبو العالمية في مدينة أوساكا اليابانية في عام 1970، حيث قدم شعب الإمارات ثقافته إلى العالم ضمن جناح صُمم على هيئة قلعة الجاهلي في مدينة العين، وذلك قبل عام ونصف العام من قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان إن «الاستثمار في بناء الإنسان محور الاهتمام الرئيس في مسيرة دولة الإمارات عملاً برؤية قيادتها الرشيدة، توازياً مع التوسع في تأسيس البنية التحتية، وتنويع الاقتصاد وإيجاد الفرص لازدهار الجميع».

وأكد أن «هذه الرؤية نفسها التي دفعتنا إلى تقديم ملف استضافة إكسبو الدولي في عام 2011، وكانت السبب في اختيارنا شعار (تواصل العقول وصنع المستقبل)».

وتابع الشيخ نهيان بن مبارك: «اليوم تجتمع 192 دولة، وكل واحدة منها مُمثلَةً بجناحها الخاص، وهو ما لم يسبق له نظير في تاريخ إكسبو الدولي الممتد على 170 عاماً. ومجرد وجودنا هنا في خضم التحديات التي يواجهها العالم يُبرهن التزامنا ورغبتنا في جعل العالم مكاناً أفضل للجميع».

وحرص مسؤولون وقادة على توجيه التهنئة للإمارات حكومة وشعباً على استضافة مثل ذلك الحدث العالمي المُهم الذي فتح أبوابه، الجمعة، لاستقبال الزوار من حول العالم، في أكبر حدث منذ بداية الجائحة ويجمع أكثر من 190 دولة، ويستمر حتى مارس 2022.

وهنأ عاهل البحرين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وولي عهده، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، دولة الإمارات بمناسبة النجاح الكبير الذي حققه افتتاح إكسبو 2020 دبي.

وقال العاهل البحريني إن ما تحققه دولة الإمارات  من نجاحات يصب في تعزيز مكانة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي؛ التجارية والاقتصادية، ويفتح آفاقًا أرحب في جذب الاستثمارات والمشاريع للمنطقة، وهو ما يمثل نجاحًا لنا جميعًا.

عبر عن اعتزازه بجهود أبناء دولة الإمارات في تنظيم هذه التظاهرة العالمية، مشيداً بما ظهر عليه حفل افتتاح إكسبو دبي من إبهار وإبداع جسّد ما وصلت إليه دولة الإمارات العربية من تطور وانفتاح على العالم.

ونوّه بالنجاحات التي تواصل الإمارات الشقيقة تحقيقها، والتي نفخر بها في مملكة البحرين، “ونعتبر أن نجاحها نجاحٌ لنا جميعًا. كما عبر عن تمنياته للإمارات تنظيمًا مميزًا لمعرض إكسبو 2020 دبي، وتحقيق مزيد من الإنجازات على الأصعدة كافة في ظل قيادتها الحكيمة”.

جسر للتلاقي

وانهالت التهاني والتبريكات على دولة الإمارات من مختلف بقاع الأرض، تضمنت التأكيد على ما يفتحه إكسبو 2020 دبي من آفاق غير مسبوقة، كأول معرض بهذا الحجم يقام منذ بدء جائحة كورونا.

كما هنأ الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، الجمعة، دولة الإمارات العربية المتحدة بنجاح انطلاق معرض إكسبو 2020 العالمي.

وكتب الرئيس الموريتاني عبر حسابه بموقع “تويتر”: أهنئ الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة بنجاح انطلاق معرض Expo Dubai العالمي.. أتمنى أن تكون مشاركتنا إضافة نوعية. وأن تعرف ببلادنا كجسر للتلاقي العربي الإفريقي، وبفرص الاستثمار في ثروتنا البحرية، والمناجم والطاقات المتجددة والزراعة والسياحة”.

مشهد حضاري

كما علق رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق، سعد الحريري رئيس تيار المستقبل، على الافتتاح المذهل لمعرض إكسبو 2020 دبي. وقال الحريري، عبر صفحته بموقع التواصل تويتر، إن “المشهد الحضاري الذي أطلت به دبي على العالم في افتتاح معرض إكسبو 2020 دبي، منارة تضيء المنطقة بالأفكار العظيمة وإرادة التطور والسلام والتواصل الإنساني”.

Image

وقدم الحريري التحية لدولة الإمارات العربية المتحدة، قائلا إنها “تكتب صفحات ناصعة البياض في تاريخ العرب وتتقدم بحكمة قيادتها الرشيدة نحو المستقبل الرشيد”.

مكانة عالمية

وبدوره، أكد رئيس البرلمان العربي، عادل بن عبدالرحمن العسومي، أن استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة وتنظيمها لمعرض إكسبو 2020، يعكس مكانتها العالمية الرائدة وما تحظى به من تقدير واحترام مختلف دول العالم.

وأضاف العسومي، في بيان، أن تنظيم دولة الإمارات، كأول دولة عربية لهذا المعرض، الذي يعد من أهم وأكبر المعارض التي تقام في العالم، يمثل مصدر فخر واعتزاز للعرب جميعاً، ويعكس الثقة الدولية في قدرة الإمارات على توفير منصة عالمية لمناقشة التحديات التي تواجه العالم اليوم، سواء التحديات الصحية أو الاقتصادية، أو التحديات التي تواجه البيئة والمناخ.

وعبر عن ثقته التامة في أن استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة لهذا الحدث، سيمثل نقلة نوعية في تاريخ تنظيم هذا المعرض، بالنظر لما تمتلكه الإمارات من بنى تحتية تم تشييدها وفق أحدث المواصفات العالمية، فضلاً عن خبرتها الكبيرة والممتدة عبر سنوات في تنظيم المعارض الدولية واستضافة العديد من الأحداث الهامة في كافة المجالات.

مكسب إضافي

كما أشاد وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي، باستضافة الإمارات لمعرض إكسبو 2020 دبي. وكتب  على حسابه على “تويتر”: سعداء بالمشاركة المتميزة للسلطنة في إكسبو2020 والذي نعتز باحتضان الشقيقة الامارات له. هذا المعرض العالمي الكبير الذي يقام على مدى الستة أشهر القادمة يمثل مكسباً إضافياً مهماً لمنطقتنا ودول مجلس التعاون». وأضاف: «نحيي الإمارات وخاصة دبي بهذا الإنجاز والافتتاح الرائع للمعرض.

معرض فريد

وأكد سفير المملكة العربية السعودية لدى دولة الإمارات، تركي الدخيل، أن المشاركة السعودية المتميزة في إكسبو دبي 2020 تعكس ما تتمتع به المملكة من مقومات حضارية وثقافية واقتصادية متنوعة، وتبرز ملامح المستقبل الباهر الذي يندرج في إطار رؤية المملكة 2030 وما ينطوي في مضمونها من مشروعات جبارة وخطط استراتيجية طموحة.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بمناسبة انطلاق معرض إكسبو دبي 2020 تحت شعار “تواصل العقول وصنع المستقبل”، “تحتضن دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة هذا المعرض الفريد من نوعه بمشاركة 192 دولة ولأول مرة يقام في المنطقة لتكريس قيم الابتكار والتقدم وهما نتيجة تضافر جهود البشر وتبادلهم الأفكار بأساليب خلاقة” .

افتتاح مذهل

ومن مصر وبعد الافتتاح المذهل للمعرض، قالت وزيرة التعاون الدولي، رانيا المشاط، في تصريحات الخميس لموقع “سكاي نيوز عربية”، إن معرض إكسبو دبي 2020، ينعقد في وقت استثنائي للغاية في تاريخ العالم، حيث يمثل فرصة للمجتمع الدولي من أجل التعافي من آثار جائحة كورونا.

ونوهت إلى أن المعرض الذي تستضيفه دبي سيكون حدثا فريدا من نوعه، وامتدادا لمسيرة معارض إكسبو التي تنظم منذ 170 عاما وكانت شاهدة على التطور الذي شهده العالم على مر العصور، لافتة إلى أن المعارض الدولية أحد المظاهر الواقعية للتعاون متعدد الأطراف، التي من خلالها يتم تعزيز العمل المشترك والتكاتف بين الدول، لتبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا، ودفع الجهود المشترك الهادفة لتحقيق التنمية المستدامة، وبناء مستقبل أفضل.

Show More

Leave a Reply

Your email address will not be published.


Deprecated: Array and string offset access syntax with curly braces is deprecated in /home/wttnuq0k7wng/public_html/eblueeconomy.com/wp-content/themes/jannah/footer.php on line 25

Deprecated: Array and string offset access syntax with curly braces is deprecated in /home/wttnuq0k7wng/public_html/eblueeconomy.com/wp-content/themes/jannah/footer.php on line 25

Deprecated: Array and string offset access syntax with curly braces is deprecated in /home/wttnuq0k7wng/public_html/eblueeconomy.com/wp-content/themes/jannah/footer.php on line 25

Deprecated: Array and string offset access syntax with curly braces is deprecated in /home/wttnuq0k7wng/public_html/eblueeconomy.com/wp-content/themes/jannah/footer.php on line 25

Deprecated: Array and string offset access syntax with curly braces is deprecated in /home/wttnuq0k7wng/public_html/eblueeconomy.com/wp-content/themes/jannah/footer.php on line 25

Deprecated: Array and string offset access syntax with curly braces is deprecated in /home/wttnuq0k7wng/public_html/eblueeconomy.com/wp-content/themes/jannah/footer.php on line 25

Deprecated: Array and string offset access syntax with curly braces is deprecated in /home/wttnuq0k7wng/public_html/eblueeconomy.com/wp-content/themes/jannah/footer.php on line 25

Deprecated: Array and string offset access syntax with curly braces is deprecated in /home/wttnuq0k7wng/public_html/eblueeconomy.com/wp-content/themes/jannah/footer.php on line 25

Deprecated: Array and string offset access syntax with curly braces is deprecated in /home/wttnuq0k7wng/public_html/eblueeconomy.com/wp-content/themes/jannah/footer.php on line 25

Deprecated: Array and string offset access syntax with curly braces is deprecated in /home/wttnuq0k7wng/public_html/eblueeconomy.com/wp-content/themes/jannah/footer.php on line 25

Deprecated: Array and string offset access syntax with curly braces is deprecated in /home/wttnuq0k7wng/public_html/eblueeconomy.com/wp-content/themes/jannah/footer.php on line 25

Deprecated: Array and string offset access syntax with curly braces is deprecated in /home/wttnuq0k7wng/public_html/eblueeconomy.com/wp-content/themes/jannah/footer.php on line 25

Deprecated: Array and string offset access syntax with curly braces is deprecated in /home/wttnuq0k7wng/public_html/eblueeconomy.com/wp-content/themes/jannah/footer.php on line 25

Deprecated: Array and string offset access syntax with curly braces is deprecated in /home/wttnuq0k7wng/public_html/eblueeconomy.com/wp-content/themes/jannah/footer.php on line 26

Deprecated: Array and string offset access syntax with curly braces is deprecated in /home/wttnuq0k7wng/public_html/eblueeconomy.com/wp-content/themes/jannah/footer.php on line 26

Deprecated: Array and string offset access syntax with curly braces is deprecated in /home/wttnuq0k7wng/public_html/eblueeconomy.com/wp-content/themes/jannah/footer.php on line 26

Deprecated: Array and string offset access syntax with curly braces is deprecated in /home/wttnuq0k7wng/public_html/eblueeconomy.com/wp-content/themes/jannah/footer.php on line 26

Deprecated: Array and string offset access syntax with curly braces is deprecated in /home/wttnuq0k7wng/public_html/eblueeconomy.com/wp-content/themes/jannah/footer.php on line 26

Deprecated: Array and string offset access syntax with curly braces is deprecated in /home/wttnuq0k7wng/public_html/eblueeconomy.com/wp-content/themes/jannah/footer.php on line 26

Deprecated: Array and string offset access syntax with curly braces is deprecated in /home/wttnuq0k7wng/public_html/eblueeconomy.com/wp-content/themes/jannah/footer.php on line 27

Deprecated: Array and string offset access syntax with curly braces is deprecated in /home/wttnuq0k7wng/public_html/eblueeconomy.com/wp-content/themes/jannah/footer.php on line 27

Deprecated: Array and string offset access syntax with curly braces is deprecated in /home/wttnuq0k7wng/public_html/eblueeconomy.com/wp-content/themes/jannah/footer.php on line 27

Deprecated: Array and string offset access syntax with curly braces is deprecated in /home/wttnuq0k7wng/public_html/eblueeconomy.com/wp-content/themes/jannah/footer.php on line 27

Deprecated: Array and string offset access syntax with curly braces is deprecated in /home/wttnuq0k7wng/public_html/eblueeconomy.com/wp-content/themes/jannah/footer.php on line 27

Deprecated: Array and string offset access syntax with curly braces is deprecated in /home/wttnuq0k7wng/public_html/eblueeconomy.com/wp-content/themes/jannah/footer.php on line 27

Deprecated: Array and string offset access syntax with curly braces is deprecated in /home/wttnuq0k7wng/public_html/eblueeconomy.com/wp-content/themes/jannah/footer.php on line 27
Back to top button
Free Fortnite Accounts Spotify Premium Free Accounts Free Amazon Prime Accounts