HomeNews & Reports

اعلان الحداد الرسمى واطلاق اسم المشير طنطاوى على قلعدة الهايكستب العسكرية

اعلنت مصر حالة الحداد الرسمى على وفاة الفريق محمد حسن طنطاوى واطلاق اسم المشير على قاعة الهايكستب العسكرية

وكان الرئيس  المصري عبد الفتاح السيسي، قد اكد  خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية لتنمية شبه جزيزة سيناء، اليوم الثلاثاء أن الراحل المشير محمد طنطاوي، كان سبب حقيقي لحماية مصر من انهيار الدولة. 

 وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي عن المشير طنطاوي: “والله إن هذا الرجل بريء من أي دم وقع فى أحداث محمد محمود، وماسبيرو، وأحداث المجمع، وأى أحداث حدثت وتآمرت لإسقاط الدولة”.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي عددا من المشروعات القومية لتنمية شبه جزيرة سيناء.

وأكد الرئيس السيسي أن المشير طنطاوي بريء من أى دماء شهدتها مصر خلال فترة تولى المجلس العسكري.

وأشار الرئيس السيسي إلي أنه لم يتم تأجيل افتتاح بعض المشروعات اليوم؛ نظرًا لوفاة المشير طنطاوي، لأن الصفات التي كان يتمتع بها الفقيد الراحل هي حب العمل وهذا جعلنا نستكمل افتتاح المشروعات

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الثلاثاء نفق الشهيد أحمد حمدي “2”، وهو النفق الخامس الذي يُفتتح في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ليربط بين شرق وغرب قناة السويس وبين قارتي أسيا وإفريقيا.

ويُمثل نفق الشهيد أحمد حمدي “2”، شريان حياة جديد يربط بين الدلتا وشبه جزيرة سيناء، ليسهل انتقال المواطنين من وإلى غرب القناة، وكذا البضائع ومستلزمات التنمية ويضاعف فرص الاستثمار والعمل بسيناء.

كما يُمثل النفق الجديد قيمة مضافة، بتخفيف الضغط على نفق الشهيد أحمد حمدي “1”، في ظل تنامي حركة التعمير والتنمية في شبه جزيرة سيناء، انساقًا مع سياسات دولة ٣٠ يونية واستراتيجية التنمية الشاملة 2030.

.

Show More

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button
%d bloggers like this: