الأخبارالرئيسية

وفاة أميردولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح صباح اليوم الثلاثاء

السيسي يعلن الحداد 3 ايام على وفاة امير الكويت ومجلس الوزراء ينعيه فى بيان رسمى

أعلن الديوان الأميري الكويتي، اليوم الثلاثاء، وفاة أمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، عن 91 عاما.

وقال الديوان في بيان، قرأه وزير شؤون الديوان الأميري، الشيخ علي جراح صباح الصباح، عبر التلفزيون الرسمي: “ببالغ الحزن والأسى ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه”.

​وكان التلفزيون الكويتي قطع برامجه المعتادة اليوم الثلاثاء ليذيع آيات من القرآن، في دلالة تشير عادة إلى وفاة شخصية كبيرة من الأسرة الحاكمة.

وغادر الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بلاده في 23 يوليو/ تموز الماضي، متوجها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لاستكمال العلاج الذي بدأه في مستشفى بالبلاد، وذلك بناء على نصيحة الطاقم الطبي.

وكان أمير الكويت قد أجرى عملية جراحية بأحد مستشفيات الكويت، وقال وزير شؤون الديوان الأميري إنها تكللت بالنجاح. وقبل ذلك، فوض أمير الكويت ولي عهده الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، بممارسة بعض اختصاصاته الدستورية.

وجّه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بإعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام، وذلك لوفاة المغفور له سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء 29 سبتمبر، وحتى يوم الخميس الموافق الأول من أكتوبر 2020.

ونعى مجلس الوزراء،  المصري في بيان رسمي منذ قليل، المغفور له بإذن الله، سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة، والذى انتقل إلى جوار ربه اليوم

“eBlue Economy  ” نقدم خالص العزاء لدولة الكويت فى رحيل المغفور له شعبا وحكومة والاسرة الاميرية تغمده الله بواسع رحمته واسكنه فسيح حناته 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى